أعلن الوداد البيضاوي متصدر الدوري المغربي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء تعاقده مع المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر خلفاً للصربي زوران مانولوفيتش، فيما سيتولى الأرجنتيني ميغيل غاموندي الإشراف على الإدارة الرياضية للنادي. وكان النادي المغربي انفصل منتصف كانون الثاني/يناير الحالي عن مانولوفيتش بالتراضي بعد إشرافه لستة أشهر على تدريبه، معلناً في الوقت نفسه قدوم المدرب غاموندي الذي سيتولى مهمة «مشرف عام».

وسبق لديسابر (43 عاماً) تدريب الوداد البيضاوي بين عامَي 2016 و2017. كما سبق له أن أشرف على أندية أفريقية أخرى في مصر والجزائر وتونس، فضلاً عن تدريب المنتخب الأوغندي وقيادته في نهائيات كأس أفريقيا مصر 2019. ويتصدر الوداد البيضاوي حالياً ترتيب الدوري بعد 13 مرحلة بفارق نقطة واحدة عن نهضة بركان، إثر فوزه الاثنين على أولمبيك آسفي (2-1) في مباراة مؤجلة بملعب الأخير.

يحتل الوداد البيضاوي المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أفريقيا


كما يحتل الوداد البيضاوي المركز الثاني في المجموعة الثالثة لدور المجموعات (ثمن النهائي) من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بست نقاط بعد أربع جولات، متخلفاً عن ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي المتصدر بأربع نقاط، ومتقدماً بالفارق ذاته عن اتحاد الجزائر الجزائري الذي يستضيفه الجمعة في الدار البيضاء ضمن الجولة الخامسة.