يشهد استاد خليفة الدولي في السابع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، انطلاق منافسات بطولة كأس الخليج العربي 24، بمشاركة 5 منتخبات، وتجري قرعة البطولة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وقال الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاسم الرميحي «نفخر باستضافة البطولة للمرة الرابعة، ونتطلع لاستقبال آلاف المشجعين من أنحاء المنطقة، فنحن نرحب بالجميع للاستمتاع باحتفالية كروية خليجية على أرض قطر». وأضاف الرميحي «ستُقام جميع مباريات البطولة في استاد خليفة الدولي الذي شهد العديد من الأحداث الرياضية الكبرى في قطر على مدى أربعين عاماً، ويُعد أول الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022».
من جانبه قال سعود المهندي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي 24، ونائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم «تمثل استضافة قطر لبطولة كأس الخليج العربي، الحدث الكروي الخليجي الأبرز على مستوى المنتخبات الوطنية، فرصة لاختبار إمكاناتنا وخبراتنا في تنظيم الأحداث الرياضية في إطار تحضيراتنا لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2019 في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وبطولة كأس العالم FIFA 2022».
يُذكر أن استاد خليفة الدولي تبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجّع، ويُعد الاستاد الوطني في دولة قطر، وأُعيد افتتاحه في أيار / مايو 2017 بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة، إذ جرى تزويد الاستاد بتقنية تبريد متطورة تتيح الاستفادة منه طوال العام. وشهد هذا الاستاد التاريخي، الذي يقع ضمن مؤسسة «أسباير زون»، في السابق منافسات بطولة كأس الخليج العربي، ودورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2006، وبطولة كأس آسيا لكرة القدم.