بلغ المنتخب القطري نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم، بعدما أقصى نظيره الكوري الجنوبي عقب تغلّبه عليه بهدفٍ دون رد، لتصل قطر إلى المربّع الذهبي للبطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها العشر. هدف «العنابي» الوحيد سجّله عبد العزيز حاتم في الدقيقة 78، وهو الهدف الثاني الذي يدخل شباك الكوريين في البطولة، فيما لا يزال المنتخب القطري مُحافظاً على نظافة شباكه للمباراة الخامسة توالياً.

في المقابل، فشل رفاق نجم توتنهام الإنكليزي سون هيونغ مين، بتسجيل هدفٍ لأول مرة منذ 15 مباراة متتالية في البطولة، تحديداً منذ التعادل السلبي مع العراق في نصف نهائي نسخة 2007.
المباراة التي غاب عنها أفضل لاعب في آسيا القطري عبد الكريم حسن، ومعه لاعب الوسط الدفاعي عاصم مادبو بداعي الإيقاف، استطاع خلالها المدرب الإسباني فليكس سانشيز أن يضبط خط دفاعه، إذ لم يتمكن الكوريون من الوصول إلى المرمى إلا مرتين، وسجّلوا هدفاً ألغاه الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف بداعي التسلل، بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد. فيما حاول لاعبو المنتخب القطري تسجيل أكثر من هدف عبر تسديداتهم الأربع على المرمى.

وخسر المنتخب القطري جهود مُسجّل الهدف عبد العزيز حاتم والمدافع بسام الراوي، في نصف النهائي، بعد حصولهما على الإنذار الثاني في البطولة. وكانت أفضل نتيجة لقطر بلوغها ربع النهائي في عامي 2000 في لبنان و2011 على أرضها.