أعرب البريطاني بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، عن حلمه بارتفاع عدد السباقات في الموسم إلى 25 سباقاً بتطوير هذه الرياضة تحديداً في الولايات المتحدة.ويطمح الرجل القوي في الفئة الأولى إلى زيادة 5 سباقات في الولايات المتحدة لتصل إلى ستة.
ويحاول إيكليستون إعادة إحياء إقامة سباق في شوارع لاس فيغاس، وقال في هذا الصدد: "نحن نشجع على إقامة سباقات أكثر في شوارع المدن. الفورمولا 1 تحتاج حقاً إلى ستة سباقات على الأقل في الولايات المتحدة".
وأضاف البريطاني: "أعتقد أنه في المستقبل يمكننا تخيّل روزنامة فورمولا 1 بـ 25 سباقاً".
كما يتابع إيكليستون عن كثب عودة بطولة العالم إلى جنوب أفريقيا، وقال: "إنهم يقومون بتشييد حلبة كيالامي، سنتابع ذلك مجدداً".
من جهة أخرى، أكد الفنلندي كيمي رايكونن أن فريقه فيراري يمتلك الحظوظ الكاملة في المنافسة على لقب بطولة العالم، رغم الانطلاقة القوية للألماني نيكو روزبرغ، سائق مرسيدس، بتحقيقه الفوز بالسباقات الثلاثة الأولى، معتبراً أن الموسم لا يزال طويلاً.
وقال رايكونن: "لم تُقم إلا ثلاثة سباقات حتى الآن. الكثير من الأشياء يمكن أن تحصل، وسيكون هناك بالتأكيد الكثير من المفاجآت. يجب علينا أن نحقق نقاطاً أكثر من الممكن وعدم ارتكاب أخطاء في السباقات، ومحاولة أن نكون أمام روزبرغ".