ضرب كاشيوا ريسول، بطل اليابان والمستضيف، موعداً مع مونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف، الاحد المقبل، في الدور ربع النهائي من بطولة العالم للاندية لكرة القدم، المقامة في طوكيو، وذلك بعد تغلبه على اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا 2-0، في تويوتا، في الدور الاول.
ونجح كاشيوا رايسول في افتتاح التسجيل عبر جونيا تاناكا الذي تلاعب بمدافعين داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس جاكوب سبونلي (36).
وتابع كاشيوا افضليته وحصل على ركلة حرة جانبية انبرى لها البرازيلي لياندرو دومينغيش وتابعها كاساي برأسه من مسافة قريبة لكنها ارتدت من القائم الأيسر الى واتارو هاشيموتو فسددها من داخل المنطقة ضعيفة وصلت الى ماساتو كودو الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (39). وكاد اوكلاند سيتي يقلص الفارق من اول فرصة له في الشوط الثاني عبر الاسباني مانيل اسبوزيتو من تسديدة ساقطة مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (70).
واهدر اسبوزيتو فرصة اخرى عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من موليغان فسددها وهو غير مراقب فوق الخشبات الثلاث (74)، وسدد الكوستاريكي لويس فونسيكا كوراليس كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الياباني سوجينو بصعوبة (75).
وانقذ الحارس الياباني سوجينو مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة رائعة من ركلة حرة لموليغان وحولها الى ركنية لم تثمر (78)، ثم تألق سوجينو مرة اخرى بتصديه لكرة رأسية للكرواتي الاصل النيوزيلندي الجنسية دانيال كوبريفسيتش من باب المرمى قبل ان يشتتها الدفاع (82).
يذكر أن الدور ربع النهائي سيشهد قمة عربية-عربية بين الترجي الرياضي التونسي بطل افريقيا والسد القطري بطل آسيا.