وصل منتخب لبنان لكرة القدم للصالات ظهر أمس الى الكويت للمشاركة في تصفيات غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة الكويتية من 9 الى 16 الجاري، والمؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2012 في الامارات. ولقي الوفد اللبناني استقبالاً جيداً من قبل الاتحاد الكويتي قبل ان يتجه الى فندق «سويس بل بلازا» لينضم الى المنتخبات الاخرى المشاركة في هذه التصفيات، وهي الكويت وقطر وفلسطين وسوريا والسعودية التي تلعب في المجموعة الاولى، والعراق والبحرين والامارات التي ستواجه لبنان في المجموعة الثانية.وخاض المنتخب اولى حصصه التدريبية على ملعب النادي العربي الذي سيكون مسرحاً للمباراة الافتتاحية بين لبنان والامارات غداً الجمعة الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت بيروت.
وشدّد المدرب الاسباني فرانسيسكو «باكو» أراوجو فرنانديز في حديثه الى اللاعبين فور الوصول الى الكويت على ضرورة التحلي بأكبر قدرٍ من التركيز في اليومين المقبلين للوصول الى جهوزية ذهنية مثالية قبل خوض ثلاث مباريات غير سهلة خلال ثلاثة أيام، وهذا ما يتطلب منهم ايضاً الحفاظ على حضورٍ بدني اكثر من جيّد، وذلك من خلال الالتزام في التمارين واتباع نظامٍ غذائي معيّن.
وسيلتحق بالبعثة اليوم رئيسها سمعان الدويهي، اضافة الى اللاعبين الحارس ربيع الكاخي وهيثم عطوي المشغولين مع فريقيهما في الدوري اللبناني لكرة القدم، وكريم أبو زيد المرتبط بامتحاناته الجامعية.
ويضم الوفد ايضاً، الياس القصيفي ادارياً، دوري زخور مدرباً مساعداً، شربل كريّم منسقاً اعلامياً، جوزف بو يونس معالجاً فيزيائياً، جورج عساف مسؤولاً للتجهيزات، واللاعبين جان كوتاني، خالد تكه جي، علي الحمصي، ياسر سلمان، علي طنيش، حسين همداني، مصطفى سرحان، حسن زيتون، محمود عيتاني، قاسم قوصان، حسن باجوق.
يذكر أن أراوجو كان قد استبعد عن تشكيلته النهائية الناشئ كريستيان عيد، اضافة الى الحارسين سركيس اسكدجيان ومحمد زريق.