بطولة اليد في شباط


عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة اليد جلسة عادية سبقها اجتماع مع ممثلي اندية الدرجة الاولى في مقر الاتحاد وحضره ممثلو أندية (السد، الصداقة، الشباب مار الياس، المشعل بدنايل وفوج اطفاء بيروت) خصص للبحث في سبل تحسين وتطوير الدوري اللبناني. وفي أبرز المقررات: - اطلاق بطولة لبنان للدرجة الاولى رجال لموسم 2012 اوائل شهر شباط 2012، وبطولة لبنان للدرجة الثانية اوائل شهر آذار. - اعتماد النظام الفني للرجال للدرجة الاولى لعام 2012 على الشكل التالي: مرحلة الذهاب وتضم الفرق الثمانية، المرحلة الثانية دور الستة «فاينال سيكس» للفرق الستة الاولى (من مرحلتين ذهاب واياب)، المرحلة الثالثة والاخيرة الفاينال فور. اما الفريقان صاحبا الترتيب السابع والثامن فيخوضان دوري (ذهاب واياب) من اربع فرق مع الاول والثاني من بطولة الدرجة الثانية حيث يصعد الى مصاف اندية الدرجة الاولى الفريقان الفائزان بالمركزين الاول والثاني. ويحق لكل فريق اشراك لاعبَين اجنبيين، اضافة الى لاعب مجنس.

مرجان يستعد لتصفيات الأولمبياد

يتابع اللاعب اللبناني ريتشارد مرجان تحضيراته للتصفيات الاولمبية المؤهلة لاولمبياد لندن 2012، وفق البرنامج المعد من قبل الاتحاد الللبناني للكانوي كاياك. ويتدرّب مرجان بشكل يومي ومكثّف في مدينة بنريث في أستراليا تحت قيادة المدرب الدولي زلاتان ابراهيمبيبوفيتش.
وقد شارك اللاعب اللبناني في سباق تحضيري للكانوي سلالوم في 30 تشرين الاول مع ابرز لاعبي منتخب أستراليا الوطني في الكانوي كاياك وقد حل مرجان بالمركز الرابع بفارق ثلاث ثوان عن صاحب المركز الاول.