لا يزال الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال الإنكليزي، مصمماً على التعاقد مع ماريو غوتزه النجم الصاعد في بوروسيا دورتموند، وهو يريد إتمام هذه الصفقة في سوق الانتقالات الشتوية، وذلك قبل أن تخطف الفرق الأخرى الموهبة الألمانية الجديدة في الصيف. ويبدو أن أرسنال أقرب من أي وقت مضى للمضي قدماً للاتفاق مع هذا الشاب، حيث ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية، وفقاً لمعلومات خاصة حصلت عليها، أن «المدفعجية» مستعدون لوضع مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني على طاولة دورتموند من أجل غوتزه (19 عاماً). وبالرغم من أن دورتموند أعلن مراراً أنه لا ينوي التخلي عن لاعبه، لكن هذا المبلغ الكبير من شأنه أن يدفعه لتغيير موقفه.

يذكر أن أرسنال أبدى استعداده أيضاً لضم مواطن غوتزه، لوكاس بودولسكي، مهاجم كولن، مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.
من جهة أخرى، أعلن دورتموند ضم لاعب الوسط المحلي ليونارد بيتنكور، البرازيلي الأصل، من صفوف إينرجي كوتبوس، وذلك اعتباراً من تموز المقبل، لمدة 4 أعوام.
وفي ألمانيا أيضاً، ذكرت صحيفة «بيرلينر كورير» أن النجم ميكايل بالاك قد يكون خيار لوس أنجلس غالاكسي الأميركي لتعويض انتقال الإنكليزي ديفيد بيكام المحتمل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. وكانت صحيفة «بيلد» قد تطرقت إلى هذه المسألة أيضاً قبل أيام، وذلك بعد أن ذكر «القيصر الصغير» أن الموسم الحالي سيكون الأخير له مع باير ليفركوزن.
وفي إنكلترا، ذكر موقع «توك سبورت» أن بلاكبيرن روفرز مستعد لتقديم عرض للإيطالي المخضرم فيليبو اينزاغي، مهاجم ميلان، لضمه إلى صفوفه حتى نهاية الموسم الحالي.
يذكر أن اينزاغي (38 عاماً) لم يخض أي تجربة احترافية في مسيرته خارج إيطاليا، وقد تكون الملاعب الإنكليزية سبيله إلى تحقيق هذا الأمر قبل أن يحين موعد اعتزاله اللعب نهائياً الذي بات قريباً.
بدوره، وضع يوفنتوس الإيطالي نصب عينيه التعاقد مع البرازيلي الشاب لياندرو دامياو، مهاجم إنترناسيونال بورتو أليغري، خلال فترة الانتقالات الشتوية. ويبدو نادي «السيدة العجوز» مستعداً لتقديم مبلغ 18 مليون يورو ثمناً لدامياو، الذي يبلغ 22 عاماً، لكن مساعيه قد تصطدم بالرقم الذي حدده بورتو أليغري للسماح بانتقال مهاجمه والبالغ 30 مليون يورو.