بعد انتهاء موسم بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 على الحلبات، بدأت الفرق العمل في المكاتب لضمان تشكيل أفضل ثنائي للموسم المقبل، إذ إن بعضها يسعى الى الاحتفاظ بسائقيه، بينما ينوي البعض الآخر إجراء تغييرات معيّنة. ففي ماكلارين مرسيدس يعيش مشجعو الفريق قلق رحيل البريطاني لويس هاميلتون، لكن الأخير كشف أمس أنه يريد البقاء فترة طويلة مع الفريق الذي بدأ معه مسيرته في الفئة الأولى، وهو ينوي تمديد عقده الذي ينتهي اواخر 2012.
وقال هاميلتون: «تحدث رئيس الفريق مارتن ويتمارش معي بشأن تمديد التعاقد، وأعتقد أننا سنجلس لمناقشة الأمر»، مؤكداً انه سيبقى مع الفريق.
أما من ناحية فريق لوتوس رينو، فيبدو أن وصول الفنلندي كيمي رايكونن سيطيّر الروسي فيتالي بتروف من مقعده، رغم أن الأخير يرتبط مع الفريق بعقد حتى نهاية 2012. وأوضحت أوكسانا كوساتشينكو مديرة اعمال بتروف أن الأمور لا تمضي قدماً، مشيرة الى اجتماع سيعقد اليوم مع مسؤولي الفريق لمناقشة بقاء السائق ضمن الحظيرة عينها أو رحيله عنها. وأضافت: «أعتقد أننا سنصل الى حل وسيكون أمامنا عدة أيام لترتيب الوضع. نريد أن نعرف الخطة من الفريق قبل أن نؤكد وجودنا ضمن صفوفه. رينو يرغب في تقويم سباقات العام وسنقرر بعدها اذا كان بإمكاننا ان نتعاون ونمضي قدماً معاً، او اذا كان من الأفضل لنا ان ننفصل».
وقد يكون البرازيلي برونو سينا، الذي شارك في آخر ثمانية سباقات هذه السنة بعد استبعاد الألماني نيك هايدفيلد، الخيار الثاني للفريق، الذي قال مديره إيريك بلييه إن كل السيناريوهات تبدو ممكنة، وإن البولوني روبرت كوبيتسا، الذي ابتعد عن موسم 2011 بأكمله، سيظل ضمن الخيارات أيضاً.