أضاف السائق اللبناني جو غانم فوزاً جديداً في بطولة «فورمولا غولف» الأولى لسباقات السيارات، ليبتعد أكثر في صدارة الترتيب العام بعد المرحلتين الخامسة والسادسة اللتين استضافتهما حلبة «دبي أوتودروم» في الإمارات العربية المتحدة.
ولم يتأثر غانم إطلاقاً بالتعب جراء رحلاته الطويلة بين النمسا، حيث انخرط في أكاديمية الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، والسعودية حيث شارك في مسابقة «ريد بُل راس براس»، ثم دبي التي وصل إليها للمنافسة في سباقي الفورمولا غولف حيث خطف المركز الأول في التجارب رغم المزاحمة الكبيرة التي واجهها من الهندي زامين جافر والإماراتي محمد المطوع.
ولم يكن السباق الأول سهلاً على السائق اللبناني الذي خسر مركزه عند المنعطف الأول بسبب عطلٍ مفاجئ في جهاز تبديل السرعات، لكنه قاتل لاستعادة المركز الثاني، ضاغطاً على المتصدر جافر الذي حافظ على مركزه حتى النهاية بقيادة حذرة، حيث أنهى السباق متقدّماً على غانم بفارق 2.6 ثانية، بينما جاء المطوع ثالثاً.

إلا أن غانم عاد ليفرض سيطرته في السباق الثاني بعد انطلاقه من الخانة الثانية، فتصدّر سريعاً من دون أن يرتكب أي خطأ، رغم الضغوط التي أوجدها جافر، لكن في كل لفة كان اللبناني يحسّن من سرعته، مسجلاً أفضل الأوقات حتى عبر خط النهاية أمام منافسه الهندي، في الوقت الذي ذهب فيه المركز الثالث ثانيةً إلى المطوع.
وتقام المرحلتان السابعة والثامنة على حلبة «ياس مارينا» في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في 16 كانون الأول المقبل حيث سيخوضهما غانم وبرصيده 143 نقطة مقابل 100 نقطة للمطوع الثاني، و97 لجافر الثالث.