يتطلّع بايرن ميونيخ المتصدر الى مواصلة سلسلة انتصاراته في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على هانوفر السابع. ويبتعد النادي البافاري بفارق خمس نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفاً على هوفنهايم التاسع، علماً بأن الفريقين تنافسا بشدة على عرش «البوندسليغا» في السبعينيات. ويستمر غياب الجناح الهولندي السريع اريين روبن عن صفوف بايرن بعد خضوعه لعملية جراحية في المحالب قبل اسبوعين. ويأمل بوروسيا دورتموند، حامل اللقب وصاحب المركز الثالث، ان يستمر في صحوته المحلية خلافاً لما هي عليه الحال في دوري ابطال اوروبا حيث مني بخسارة قاسية امام اولمبياكوس اليوناني 1-3، عندما يستضيف كولن.
وتبرز في هذه الجولة مباراة باير ليفركوزن وضيفه شالكه، حيث سيحاول اصحاب الارض ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الفوز على شالكه والتقدم عليه في سلم الترتيب حيث يحتل الضيف المركز السادس متقدماً بفارق نقطة واحدة عن منافسه.
ويسعى هامبورغ الى الحفاظ على انتفاضته بقيادة مدربه الجديد ثورستن فينك الذي حقق الفريق بإشرافه اول فوز الاسبوع الماضي وكان خارج ملعبه على فرايبورغ، عندما يستضيف فولسبورغ الذي يدربه لاعب وسط هامبورغ السابق فيليكس ماغاث.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
أوغسبورغ - فيردر بريمن (21.30)
- السبت:
هوفنهايم - بوروسيا مونشنغلادباخ (16.30)
نورمبرغ - شتوتغارت (16.30)
كايزرسلاوترن - فرايبورغ (16.30)
بوروسيا دورتموند - كولن (16.30)
هيرتا برلين - ماينتس (16.30)
هامبورغ - فولسبورغ (19.30)
- الاحد:
باير ليفركوزن - شالكه (15.30)
هانوفر - بايرن ميونيخ (18.30)

هولندا

تخطف موقعة اياكس امستردام السادس وضيفه فينورد الرابع الأضواء في المرحلة العاشرة من الدوري الهولندي. ولم يظهر أياكس بالمستوى الذي خوّله تحقيق اللقب الموسم الماضي فيما شهد أداء فينورد تطوراً ملحوظاً بعد تسلم النجم السابق رونالد كومان دفّة قيادته. ولا تقل مواجهة بي أس في أيندهوفن الثاني مع مضيفه فيتيس الخامس اهمية بعد النتائج التي يقدّمها الأخير في الموسم الجديد، فيما ستكون مهمة أزد الكمار المتصدر في متناوله امام رودا الحادي عشر.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
دي غرافشاب - بريدا (21.00)
- السبت:
فينلو - فالفيك (19.45)
إكسلسيور - هيراكليس (20.45)
أدو دن هاغ - نيميغن (20.45)
أوتريخت - هيرينفين (21.45)
- الأحد:
أياكس امستردام - فينورد (13.30)
أزد الكمار - رودا (15.30)
غرونينغن - تفنتي إنشكيده (15.30)
فيتيس - أيندهوفن (17.30).