لم يكن احتفال أعضاء فريق «ريد بُل رينو» بلقب بطولة الصانعين في الفورمولا 1، الأحد، في جائزة كوريا الجنوبية الكبرى بعد تحقيق الألماني سيباستيان فيتيل وزميله الاوسترالي مارك ويبر المركزين الاول والثالث توالياً، كاملاً، إذ لوحظ غياب المشرف على تصميم السيارة وصاحب الفضل الكبير في الإنجازات، أدريان نيوي، عن المشهد الكبير على حلبة «يونغام»، رغم ان جميع المؤشرات قبل السباق كانت ترجّح تحقيق الفريق النمسوي للقب، ما طرح علامات استفهام كثيرة عن سبب هذا الغياب. إلا ان مدير «ريد بُل»، كريستيان هورنر، طمأن الأحباء قبل الأعداء أمس إلى أن عدم حضور نيوي كان لمصلحة الفريق ولا يفسر أي تفسير آخر، إذ أفاد بأن الأخير ارتأى الانتقال الى مقر الفريق من اجل البدء بالإعداد لسيارة «ريد بُل» المستقبلية. وقال هورنر: «الاهتمام بدأ ينصبّ على الموسم المقبل، ولا يبقى لنا إلا 4 أشهر من اجل تصميم سيارة جديدة بالكامل»، مضيفاً: «لهذا السبب فإن ادريان اختار عدم حضور السباق، حيث عاد الى مقر الفريق من اجل التركيز على السيارة المستقبلية».
ورأى هورنر ان السباقات الثلاثة المتبقية من الموسم الحالي ستكون محطّ اختبار للفريق من اجل الموسم المقبل، قائلاً: «إن السباقات المقبلة هي الأوقات الوحيدة على الحلبة المتبقية لنا بين الآن والموعد الذي ستبصر فيه السيارة الجديدة النور، لذا نحن سنستغلها للتعلم قدر المستطاع».
من جهة أخرى، سيعدّ «ريد بُل» احتفالاً صغيراً لفيتيل في مقر الفريق هذا الأسبوع، لمناسبة تتويجه بالبطولة، إلا أن الاحتفال الكبير لـ«سيب» سيُقام السبت المقبل في بلدته ايبنهايم الألمانية على غرار ما حدث العام
الماضي.
(الأخبار)