فاز فريق الرياضي اللبناني على ضيفه فريق دهوك العراقي 92 - 69 (30 - 8، 50 - 29، 65 - 52) ضمن المجموعة الأولى في افتتاح دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة. وتعكس نتائج الأرباع طبيعة المباراة التي كانت لمصلحة الرياضي، الذي أراح نجومه بعد اطمئنانه إلى النتيجة. وكان أفضل مسجل من الرياضي ديواريك سبنسر بـ 25 نقطة وجو فوغل 24 نقطة، فيما سجل قتيبة عبد الله 23 نقطة لمصلحة العراقيين.


وفاز الأهلي المصري على المحرق البحريني 85 - 58 في المباراة الثانية التي شهدت ندية بين الطرفين، مع أفضلية للأهلي.
وكانت البطولة قد افتتحت بحفل تخلله كلمات لعريف الحفل الزميل حسان محيي الدين، والأمين العام لاتحاد كرة السلة غسان فارس، ولراعية البطولة النائبة بهية الحريري، ألقاها نجلها أحمد، إضافة الى تبادل للدروع. ثم رفع الحريري ورئيس الاتحاد جورج بركات علم الدورة في نسختها الحادية والعشرين، الى جانب العلم اللبناني إيذاناً بافتتاحها. وقدمت فرقة «موليا» للرقص الشعبي التابعة لوزارة التربية، بقيادة أحمد مخللاتي، وفرقة الكوفية الفلسطينية، لوحات فنية وفولكلورية من التراث الشعبي اللبناني والفلسطيني احتفالاً بانطلاقة الدورة.
وتستكمل الدورة اليوم، فيلعب في المجموعة الثانية فريق جامعة العلوم التطبيقية الأردني مع فريق أنترانيك عند الساعة 16.00، والمتحد مع سبورتنغ المصري عند الساعة 18.00. وستشهد المباراة مشاركة لاعب المتحد السابق الأميركي أوستن جونسون الذي وصل أمس الى لبنان، وهو سيحل بدلاً من مواطنه بورتر تروب. وتعدّ عودة جونسون الى المتحد مكسباً بعد الأداء الكبير الذي قدمه في الموسم الماضي، إذ كان خبر عدم تجديد العقد معه صدمة لمشجعي فريق الشمال، قبل أن تتدارك إدارة المتحد الخطأ وتوقّع عقداً معه لمدة موسمين.
(الأخبار)