بعدما حسم سائقه الألماني سيباستيان فيتيل لقب بطولة العالم للسائقين في الفورمولا 1، يتّجه اهتمام فريق «ريد بُل رينو» إلى حسم بطولة الصانعين، في جائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من البطولة التي ستقام على حلبة يونغام.

ويتقدم ريد بُل بفارق 130 نقطة على ماكلارين مرسيدس، وهو بحاجة إلى الفوز بالمركزين الأول والثاني في يونغام لتحقيق لقبه الثاني على التوالي.
وقال كريستيان هورنر رئيس ريد بُل لوكالة «رويترز»: «إذا سألت كل عضو في الفريق ما هو اللقب الأهم فأعتقد أن الجميع سيقول لقب الصانعين، لأن هذا ما يجري قياس أدائهم عليه، وهو الذي تجري مكافأتهم عليه أيضاً»، مضيفاً: «الهدف الرئيسي الآن هو حسم لقب بطولة الصانعين، لكن بالطبع هناك عدة أرقام قياسية أخرى متاحة، وخاصة بالنسبة إلى سيباستيان».
وبدأ فيتيل 12 من بين آخر 15 سباقاً من مركز أول المنطلقين، وهو ما يقل بسباقين عن الرقم القياسي الذي حققه البريطاني نايجل مانسيل عام 1992، كما أن بإمكانه معادلة رقم مواطنه ميكايل شوماخر بالفوز بـ 13 سباق كما فعل الأخير عام 2004.
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق اليوم الساعة 4.00 فجراً بتوقيت بيروت، والثانية (8.00 صباحاً)، والتجارب الرسمية غداً (8.00) والسباق الأحد (9.00).