تواصلت خيبات الاسباني رافايل نادال، المصنف اول، في الآونة الاخيرة، اذ بعد فقدانه لقب دورة طوكيو اليابانية الدولية لكرة المضرب قبل أيام ودّع أمس، فجأة، دورة شنغهاي الصينية الدولية، ثامنة الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة قيمة جوائزها 3 ملايين و240 الف دولار، وذلك اثر خسارته امام الالماني فلوريان ماير الخامس عشر 6-7 و3-6 في الدور الثالث.

وذُهل الجمهور المتواجد على مدرجات ملعب «كي جونغ» عندما شاهد نادال يسقط في الشوط الفاصل «تاي برايك» في المجموعة الاولى، ثم يخسر ارساله مرتين امام الالماني في المجموعة الثانية.
وتابع البريطاني اندي موراي الثاني حملة الدفاع عن لقبه عندما تغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث عشر 6-4 و3-6 و6-3 وبلغ الدور ربع النهائي.
وبلغ الدور عينه أيضاً، الاسباني دافيد فيرير الثالث والاميركي اندي روديك العاشر بفوز الاول على مواطنه خوان كارلوس فيريرو 1-6 و7-5 و6-2، والثاني على الاسباني الآخر نيكولاس الماغرو السابع 6-3 و6-4.
وحسم فيرير بطاقة التأهل الى بطولة الماسترز التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم والمقررة في لندن الشهر المقبل، حيث بات خامس لاعب يضمن مشاركته في هذه البطولة.
وقال فيرير: «أعتقد بأني اخوض هذه السنة افضل مواسمي على الاطلاق، ومستواي مستقر».
وتأهل ايضاً الى الدور ذاته، الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الثاني عشر اثر تغلبه على الاوسترالي برنارد توميتش 5-7 و6-1 و6-0، حيث سيلتقي مع الياباني كي نيشيكوري (21 عاماً) الفائز على الكولومبي ساتياغو خيرالدو 7-6 و4-6 و6-3،
وخرج من الدور الثالث الفرنسي جيل سيمون الثامن اثر خسارته امام الاوسترالي ماتيو إيبدن 2-6 و6-2 و6-7.

دورة اوساكا

تابعت الاوسترالية سامنتا ستوسور، المصنفة اولى، مسيرتها بنجاح في دورة اوساكا اليابانية الدولية، البالغة جوائزها 220 ألف دولار، حيث بلغت الدور الثالث بعد فوزها السهل على اليابانية ميساكي دوي 6-2 و6-4.
وصعدت الى الدور الثالث ايضاً الفرنسية ماريون بارتولي الثانية بتغلبها على الاميركية فانيا كينغ 6-1 و6-2، واليابانية ايومي موريتا السادسة بفوزها على اليونانية ايليني دانيليدو 6-2 و6-3، والجنوب افريقية شانيل شيبرز السابعة بتغلبها على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 4- 6 و6-3
و7-6.