سيكون متابعو الدوري الالماني في كرة القدم على موعد مع مواجهة قوية في المرحلة التاسعة تجمع بين فيردر بريمن صاحب المركز الثاني وبوروسيا دورتموند حامل اللقب. وحقق بريمن انطلاقة قوية هذا الموسم خلافاً للموسم الماضي، وهو يريد استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الاخيرة امام هانوفر، ما حرمه مشاركة بايرن ميونيخ صدارة الترتيب.

ويعتمد بريمن على مهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو افضل هداف اجنبي في «البوندسليغا» منذ انطلاق الدوري عام 1963.
في المقابل، بدأ دورتموند يستعيد توازنه تدريجاً بعد بداية مخيبة شهدت خسارته حتى الآن 3 مباريات من اصل ثمان وحقق الفوز في الجولة الاخيرة على اوغسبورغ برباعية نظيفة ليصعد الى المركز السادس بفارق 6 نقاط عن المتصدر.
بدوره، يسعى بايرن ميونيخ الى استعادة مسلسل انتصاراته، بعدما اوقف على يد هوفنهايم في الجولة الاخيرة بالتعادل السلبي، عندما يستقبل هيرتا برلين احد فرق وسط الترتيب. وكان بايرن قد حقق ستة انتصارات متتالية بعد خسارته مباراته الافتتاحية على ارضه امام بوروسيا مونشنغلادباخ، وحافظ حارس مرماه الدولي مانويل نوير على نظافة شباكه على مدى 1018 دقيقة ولم يدخل مرماه اي هدف منذ الدقيقة 62 من المرحلة الاولى من البطولة. ويستمر غياب الجناح الهولندي السريع اريين روبن عن صفوف الفريق البافاري بعد خضوعه لعملية جراحية في المحالب سيبتعد على اثرها اسبوعين عن الملاعب.
ويحل هامبورغ، الذي عيّن لاعب بايرن ميونيخ السابق ثورستن فينك ومدرب بازل السويسري على رأس جهازه الفني، ضيفاً على فرايبورغ.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
فيردر بريمن - بوروسيا دورتموند (21.30)
- السبت:
ماينتس - اوغسبورغ (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ - باير ليفركوزن (16.30)
فولسبورغ - نورمبرغ (16.30)
شتوتغارت - هوفنهايم (16.30)
بايرن ميونيخ - هيرتا برلين (16.30)
شالكه - كايزرسلوترن (19.30)
- الاحد:
فرايبورغ - هامبورغ (16.30)
كولن - هانوفر (18.30).