قدّمت صحيفة «ذا دايلي تيليغراف» البريطانية على موقعها الإلكتروني دليلاً إضافياً على تورط القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي سابقاً في كرة القدم، في فضيحة رشوة لشراء الأصوات خلال حملة ترشّحه لانتخابات الاتحاد الدولي (فيفا) بوجه رئيس الأخير السويسري جوزف بلاتر بعدما عرضت شريط فيديو يظهر الترينيدادي جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد الكونكاكاف يتحدث مع مسؤولين كاريبيين، محاولاً شرح كيفية تقبّلهم هدايا من بن همام. ويمكن سماع وارنر في الشريط يقول لمندوبي اتحادات الدول الكاريبية انه لم يكن مع تقديم بن همام للاموال خلال الاجتماع: «عندما طلب بن همام القدوم الى المنطقة الكاريبية، اراد جلب بعض اللوحات الفضيّة والتماثيل الخشبية والأقمشة ، وقال لي ان إحضارها لثلاثين شخصاً سيحتم حمل الكثير من الامتعة. قلت له انه ليس بحاجة لجلب اي شيء، لكن اذا اراد يمكنه جلب ما يوازي قيمة الهدايا».
وتابع وارنر: «قلت له اذا جلبت الاموال النقدية، لا اريد أن تسلمها لأحد، لكن يمكنك أن تعطيها لاتحاد الكاريبي الذي سيسلمها لأعضائه لأنني لا اريد ان يظهر الامر، ولو من بعيد، ان اي شخص ملزم بالتصويت لك بسبب الهدايا، وهو تقبّل ذلك».
وقال وارنر للمسؤولين، انه سيعيد الاموال لبن همام إذا رفضها: «أعلم ان هناك بعض الاشخاص المتظاهرين بالتقوى. اذا كنتم اتقياء يا اصدقائي، فاذهبوا الى الكنيسة، لكن الحقيقة هي اننا هنا للعمل».
وفي مقطع آخر من الفيديو، شنّ وارنر حملة على الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي، قائلاً: «يجب ان نضمن عدم وصول بلاتيني الى رئاسة الفيفا، لأنه لو حصل ذلك فسيصبح الفيفا مقاطعة فرنسية للأبد».