لم تكتمل أمس صفوف الأندية المحلية لكرة القدم بلاعبيها الأجانب، إذ إن عدداً منها على «لائحة الانتظار»، بانتظار وصول أوراق الاستغناء الدولي عملاً بنظام TMS الذي انتهت فترة مهلته منتصف الليلة الماضية. وأكملت ستة أندية صفوفها، فيما تنتظر الستة الباقية وصول أوراق الاستغناء من اتحادات اللاعبين المحلية، فالعهد تعاقد مع المهاجم الليبي الدولي نادر قارة (31 سنة) لاعب الأهلي طرابلس، إضافة الى المدافع الصربي فلاديمير فوجوفيتش. ويطمح حامل اللقب الى الحفاظ على ألقابه والمنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي.كذلك وقّع على كشوفات الأنصار لاعب الوسط الليبي إبراهيم الحاسي الذي سبق له أن دخل في مفاوضات للانتقال الى الزمالك والإسماعيلي المصريين والعربي الكويتي، كما أبقى النادي مدافعه البرازيلي سيباستيان راموس الذي تألق معه في الموسمين المنصرمين.
وواصل الصفاء اعتماده على المغربي طارق العمراتي، للموسم الثالث على التوالي، فيما تعاقد مع المهاجم النيجيري صامويل اوتشي.
ولم يبتعد الراسينغ كثيراً، إذ أبقى مدافعه النيجيري أدييل بريشيوس، وضم اليه مواطنه مبا ديريك ايبي، لاعب وسط التضامن صور سابقاً.
واستقدم نادي طرابلس لاعب الكرامة السوري، ناصر السباعي، وتعاقد مع البرازيلي جيلفان بارايا، كما وقع على كشوفاته البرازيلي من أصل لبناني محمد رضا والفلسطيني محمد غنام لاعب المحبة طرابلس.
وكانت وجهة الإخاء الأهلي عاليه سورية، باستقدام فهد عودة وأيمن بيضون.
أما بالنسبة إلى باقي التواقيع التي لم يكتمل عدد منها، فهي تعاقد النجمة مع التوغولي سليمان مامام، فيما استبدل السيراليوني محمد فورنا بالليبي أسامة منصور الذي وصلت أوراقه مساء أمس.
ووقّع للمبرة المدافع البرازيلي ادي كارلوس بيريز (19 سنة)، وكان النادي أمس بانتظار ورقة المهاجم البرازيلي اسماعيل غاوتشو دا سيلفا.
وجدد التضامن صور عقد السيراليوني جون كامارا، فيما كان على اتصال بالمصري أحمد نجيب والعاجي كونا غوتشي اللذين لم تكن قد وصلت أوراقهما أمس.
كذلك تعاقد شباب الساحل مع النيجيري دانيال أدوفين، وسيعتمد توقيع اللاعب الذي تصل أوراقه قبل الآخر وهما الكونغولي بوبو والمالياني جالو.
ويبقى ناديان لم تكتمل صفوفهما بعد، إذ ينتظر السلام صور الاستغناء الدولي للكونغوليين جونيور نيومبي وتانكريد ماكولو، والأهلي صيدا المصري محمد درويش والكونغولي بلاسيد.
(الأخبار)