للمرة الأولى منذ 8 أعوام، لم يقف بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب على أعلى منصة التتويج في رالي ألمانيا، إذ تنازل عن المركز الأول لمواطنه سيباستيان أوجييه، الذي لمع في المرحلة التاسعة من بطولة العالم للراليات.وبفوزه في ألمانيا، انتزع أوجييه سائق «سيتروين دي أس 3» المركز الثاني في الترتيب العام من سائق «فورد فييستا» الفنلندي ميكو هيرفونن الذي حل رابعاً. ورفع أوجييه رصيده الى 167 نقطة بفارق 25 نقطة خلف لوب المتصدر (192 نقطة)، فيما تراجع هيرفونن الى المركز الثالث برصيد 156 نقطة.
وقال أوجييه: «طالما هناك فرصة حسابياً للفوز باللقب العالمي، فإنني سأواصل مثابرتي للظفر به»، مضيفاً: «لوب يقود بسرعة وهو سائق مثابر، ونادراً ما يرتكب أخطاء. لكن تبقى 4 مراحل ومن الممكن حدوث العديد من الأمور».
وفرض لوب سيطرته على رالي ألمانيا منذ عام 2002 في نسخته الأولى، علماً بأن فوزه عامذاك كان الأول في مسيرته الاحترافية.
ومكّن فوز أوجييه فريق سيتروين من أن يصبح الفريق الأكثر فوزاً بالسباقات في بطولة العالم منذ انطلاق المسابقة، حيث رفع رصيده الى 78 فوزاً. ونجح أوجييه في الاحتفاظ بالصدارة التي انتزعها من لوب السبت في المرحلة الرابعة عشرة الخاصة الأخيرة في منافسات اليوم الثاني بعد انفجار إطار سيارة «سيتروين دي أس 3» الخاصة ببطل العالم.
وقطع أوجييه مسافة الرالي بزمن 3.32.15.9 ساعات، بفارق 39.8 ثانية أمام لوب وبفارق 1.55.6 دقيقة أمام سائق «ميني جون كوبر ووركس» الإسباني داني سوردو.
وتقام المرحلة العاشرة في أوستراليا من 8 إلى 11 أيلول المقبل.