أنهى بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين دي أس 3)، اليوم الأول في رالي ألمانيا، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للراليات، في الصدارة. ونجح لوب، بطل السباق 8 مرات على التوالي، في التقدم على زميله في فريق سيتروين ومواطنه سيباستيان أوجييه بفارق 7.4 ثوانٍ وبفارق 1.18.4 دقيقة عن الفنلندي ميكو هيرفونن سائق «فورد فييستا». وحلّ الاسباني داني سوردو رابعاً والبريطاني كريس ميك خامساً في مركزين مشجّعين لفريق «ميني».
وجاء لوب ثالثاً في المرحلة الأولى التي أحرزها الفنلندني ياري ماتي لاتفالا سائق «فورد فييستا»، بينما خسر هيرفونن ولاتفالا 30 و40 ثانية على التوالي في المرحلة الثانية الرطبة التي تفوّق فيها أوجييه، قبل أن يتبادل الأخير ولوب إحراز باقي مراحل اليوم الأول.
وذكر لوب: «الخسارة أقل إذا كنت تعتمد الإطارات اللينة على المسار الناشف من اعتماد الإطارات القاسية تحت المطر».
ويبحث الفريق الفرنسي عن تكرار إنجاز السباق الأخير، حيث فاز في جميع المراحل الخاصة وأوصل 3 سيارات على منصة التتويج.
ويريد لوب تحقيق فوزه التاسع على التوالي في ألمانيا منذ 2002، كما تريد «سيتروين» تثبيت اسمها بإحرازها أكبر عدد من السباقات في بطولة العالم (77) منذ انطلاق المسابقة.
وقُلِّصت مرحلة أرينا بانزربلاتي العسكرية (العاشرة والرابعة عشرة) التي كانت تستخدم لتدريب سائقي الدبابات الأميركية، 15 كلم هذه السنة، لكنها قد تخلق الفارق مرة جديدة للسائقين اليوم، وذلك بعد اعتراض لوب وغيره على طولها العام الماضي.
وهنا ترتيب السائقين الخمسة الأوائل:
1- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين دي أس 3) 1.18.21.4 ساعة
2- الفرنسي سيباستيان أوجييه (سيتروين دي أس 3) بفارق 7.4 ثانية
3- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا) بفارق 1.18.4 دقيقة
4- الإسباني داني سوردو (ميني جون كوبر ووركس) بفارق 1.40.3 د
5- البريطاني كريس ميك (ميني جون كوبر ووركس) بفارق
1.57.6 د