تغادر بعثة منتخب لبنان لكرة السلة غداً الأحد إلى تركيا لخوض معسكر تدريبي يستمر حتى 22 أيلول حيث سيلعب ثلاث مباريات استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام في مدينة ووهان الصينية من 15 وحتى 25 أيلول. وتتألّف البعثة من 14 لاعباً. ويغيب عن البعثة اللبنانية قائد المنتخب فادي الخطيب الذي ما زال متمسكاً بقراره بعدم المشاركة في البطولة الآسيوية طلباً للراحة. لكن اتحاد اللعبة لم يسلّم بقرار الخطيب، إذ تشير المعلومات إلى محاولات من بعض أعضاء الاتحاد لثنيه عن قراره قبل البطولة. وتتوزع المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات:
- المجموعة الأولى: لبنان، الهند، ماليزيا وكوريا الجنوبية. - المجموعة الثانية: قطر، أوزبكستان، الصين تايبه وإيران. - المجموعة الثالثة: اليابان، إندونيسيا، الأردن وسوريا. - المجموعة الرابعة: الفيليبين، الإمارات، البحرين والصين.
وأذاعت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي برنامج مباريات البطولة الآسيوية، حيث يقام الدور الأول وفق نظام نظام الدوري من مرحلة واحدة. وفي ما يأتي برنامج مباريات لبنان بتوقيت بيروت: - الخميس 15 أيلول: لبنان × الهند (15.00). - الجمعة 16 منه: لبنان × كوريا (10.30)، السبت 17 ماليزيا × لبنان (15.00).