حفل يوم أمس بالمفاجآت في دورتي مونتريال وتورونتو لكرة المضرب بخروج روجيه فيديرر في الاولى وفيرا زفوناريفا وماريا شارابوفا ولي نا وبترا كفيتوفا وفرانشيسكا سكيافوني في الثانيةتواصلت المفاجآت في دورة مونتريال الكندية الدولية للماسترز في كرة المضرب، احدى الدورات التسع الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها ثلاثة ملايين دولار، اذ بعد خروج الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً والبريطاني اندي موراي حامل اللقب، جاء الدور هذه المرة على السويسري روجيه فيديرر الثالث بخسارته امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثالث عشر 6-7 و6-4 و1-6، في الدور الثالث.
من جهته، واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول مسيرته بنجاح وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش 7-5 و6-2.
وتأهل الى ربع النهائي ايضاً التشيكي توماس برديتش السابع بفوزه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6-3 و7-6، حيث سيلتقي الصربي يانكو تيبساريفيتش الفائز على الكرواتي إيفان دوديغ 6-1 و6-4.
كما تأهل السويسري ستانيسلاف فافرينكا الرابع عشر على حساب الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و4-6 و6-4، وسيقابل الاميركي ماردي فيش السادس الذي تغلب على اللاتفي ارنست غولبيس 4-6 و6-3 و6-4.
وبلغ ربع النهائي ايضاً الاسباني نيكولاس الماغرو الثامن بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر 7-6 و6-3.

دورة تورونتو

حفل الدور الثالث من دورة تورونتو الكندية الدولية، البالغة جوائزها 2.050 مليون دولار بسقطات كثيرة للمصنفات الاوليات.
فقد خسرت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثالثة امام البولونية أنييسكا رادفانسكا 4-6 و6-7، والروسية الاخرى ماريا شارابوفا الخامسة امام الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا المصنفة 135 عالمياً 3-6 و5-7، والصينية لي نا السادسة امام الاسترالية سامانتا ستوسور 2-6 و4-6، والتشيكية بترا كفيتوفا السابعة امام الالمانية اندريا بتكوفيتش 1-6 و2-6، والايطالية فرانشيسكا سكيافوني الثامنة امام التشيكية لوسي سافاروفا 3-6 و3-6.
اما البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الرابعة فكانت المصنفة الوحيدة من الثماني الاوليات التي تأهلت الى ربع النهائي بفوزها على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز 6-1 و6-2.
وفي الدور الثالث ايضاً، فازت الاميركية سيرينا وليامس على الصينية زهينغ جاي 4-6 و6-3 و6-3، والايطالية روبرتا فينشي على الصربية انا ايفانوفيتش 7-6 و6-2.