احتمال تأجيل مباريات في الدوري الإنكليزي
يفترض ان يصدر اليوم قرار عن رابطة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بشأن تأجيل بعض مباريات المرحلة الافتتاحية للبطولة من عدمه، وذلك وسط اعمال العنف والشغب التي تطال بعض المدن الانكليزية.
وستعقد رابطتا الدوري الممتاز ودوري الدرجات الاولى والثانية والثالثة اجتماعاً اليوم للبحث في إمكان إقامة المباريات المقررة في العاصمة لندن. وأصدرت الرابطتان بياناً مشتركاً جاء فيه: «إن رابطة الدوري الممتاز ورابطة دوري كرة القدم (الدرجات الاولى والثانية والثالثة) تشعران بالحزن بسبب الاحداث الاخيرة من الاضطرابات المدنية والأثر الذي تتركه على المجتمعات المحلية. نحن في مباحثات مستمرة مع الاندية التي تتخذ من لندن مقراً لها، ومع شرطة العاصمة والسلطات المعنية، بشأن اقامة مباريات عطلة نهاية الاسبوع الحالي في العاصمة». وأضاف البيان المشترك: «أعلمتنا شرطة العاصمة بالطبيعة الديناميكية للحالة الراهنة التي ستؤخذ في الاعتبار عندما تجتمع جميع الاطراف لعرض الوضع قبل ان تصدر بيانها». وتابع «استناداً الى المعلومات المتاحة لنا حالياً، لا نرى أي سبب يدفعنا إلى التفكير في أن أي مباراة خارج لندن ستتأثر بما يحصل (من أعمال شغب). نحن ندرك الحاجة الى إبقاء الجماهير على علم بأي تطورات، وسنطلعهم بالتأكيد وقدر الإمكان على اي مستجدات جديدة من خلال الاندية ورابطة الدوري ووسائل الاعلام».

التلاعب بالنتائج يودي بفولوس خارج «يوروبا ليغ»

أفاد الاتحاد اليوناني لكرة القدم بأنه جرى استبعاد نادي فولوس من المشاركة في مسابقة «يوروبا ليغ» لموسم 2011-2012، بسبب اتهامه بالتلاعب بنتائج المباريات. وكانت القرعة قد أوقعت فولوس في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، وبالتالي سيتعيّن على الاتحاد الأوروبي ان يقرر ما إذا كان سان جيرمان سيتأهل الى الدور التالي، أم سيواجه نادي ديفردانغ من لوكسمبور الذي خرج على يد فولوس في الدور التمهيدي.

مونديال القوى يخسر بطلاً آخر

أشار فالنتين ماسلاكوف، كبير مدربي المنتخب الروسي لألعاب القوى، إلى أن بطل الوثب الثلاثي ياروسلاف ريباكوف لن يتمكن من الدفاع عن لقبه العالمي بسبب تعرضه لإصابة في القدم. وقال ماسلاكوف: «كان يأمل المنافسة رغم إصابته، لكنه أدرك انه لن يكون في مقدوره تقديم أفضل مستوى له، وقد أبلغني أمس أنه لن يسافر الى كوريا الجنوبية». ولن يكون بإمكان روسيا اختيار بديل لريباكوف، لكون الاخير يحمل اللقب ويشارك مدعواً في بطولة العالم المقررة في الفترة بين 27 الحالي والرابع من ايلول، علماً بأن ريباكوف البالغ من العمر 30 عاماً احرز أول لقب عالمي له في منافسات خارج القاعات في برلين قبل عامين، بعد أن حصل على الميدالية الفضية في ثلاث بطولات سابقة للعالم. وسبق أن أعلنت روسيا ان قائمتها لمسابقة الوثب العالي للرجال تضم الكسندر شوستوف بطل أوروبا، وإيفان اوخوف بطل العالم داخل القاعات، وبطل روسيا الكسي دميتريك.