دبي تترشح لأولمبياد 2024!


أعلنت اللجنة الأولمبية الإماراتية أن دبي قررت الترشح لاستضافة الأولمبياد الصيفي لعام 2024 عوضاً عن 2020. وأشارت اللجنة في بيان لها إلى أن الإمارة جاهزة بنسبة 70 بالمئة لتنظيم الألعاب الأولمبية، لكنها لن تتقدم بطلب استضافة نسخة 2020، مشيرة إلى أن الأفضل التقدم بطلب استضافة نسخة 2024. يذكر أن مدن روما وطوكيو ومدريد تقدمت حتى الآن بطلب رسمي لاستضافة أولمبياد 2020، فيما تعتزم الدوحة وإسطنبول وجوهانسبورغ الدخول على خط المنافسة أيضاً. وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) نقلاً عن اللجنة أن دراسة الجدوى بشأن قدرة دبي على استضافة دورة الألعاب الأولمبية تؤكد أن 70 بالمئة من البنية التحتية قد جرى التخطيط لها وإنجازها، إلا أن التوقيت الأفضل والمناسب للإمارات هو التقدم بطلب الاستضافة لألعاب عام 2024.

يوفنتوس غلب تشيفاس بهدفٍ وحيد

تغلب يوفنتوس الإيطالي على تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي 1-0، في مباراة ودية أقيمت في راليغ (كارولاينا الشمالية). وسجل فايبو كوالياريلا الذي غاب عن القسم الأكبر من الموسم الماضي بسبب الإصابة، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12. وكان يوفنتوس قد استهل جولته الأميركية بالخسارة أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي (0-1) في تورونتو الكندية، قبل أن يفوز على كلوب أميركا المكسيكي 1-0 في نيويورك.

برشلونة يكافح شلل الأطفال

واصل نادي برشلونة الإسباني أعماله الخيرية؛ إذ وقع اتفاقية لمكافحة مرض شلل الأطفال مع مؤسسة بيل غيتس، وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها الفريق الكاتالوني في الولايات المتحدة. ومثل غيتس، أحد أغنياء العالم ومؤسس شركة مايكروسوفت، مع رئيس برشلونة ساندرو روسيل ومدرب الفريق جوسيب غوارديولا أمام الصحافة في مؤتمر أُشيد خلاله بقيم النادي والتزامه. ويستمر التعاون بين المؤسسة وبرشلونة لمدة ثلاث سنوات.

قضيّة التلاعب اليونانيّة تودي بناديين إلى الثانية

أفادت تقارير صحافية أمس بأن الاتحاد اليوناني لكرة القدم قرر إنزال ناديين هما أولمبياكوس فولو وكافالا إلى الدرجة الثانية، وإيقاف رئيسيهما مدى الحياة بعد تورطهما في فضيحة للتلاعب بنتائج المباريات، وذلك بعدما طلبت اليونان المساعدة الطارئة من الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا». كذلك غرمت رابطة الدوري اليوناني الناديين بـ300 ألف يورو (430 ألف دولار) لكل منهما. وأكد ناديا كافالا وأولمبياكوس أنهما سيقفان ضد هذا القرار من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى، الذي يضم 16 فريقاً، استناداً إلى أن المسؤولين المتهمين بالتلاعب بنتائج المباريات لم يظهر أمام المحاكمة بعد. ولم يؤثر هذا القرار بعد على مشاركة أولمبياكوس فولو في مسابقة «يوروبا ليغ».