ودّع منتخب لبنان لكرة السلة بطولة الملك عبد الله الدولية بخسارته في ربع النهائي أمام منتخب بيلا روسيا 63 - 70، أمس، ليخرج من الدورة التي شارك فيها بالمنتخب «ب»، مع غياب معظم اللاعبين الأساسيين، كفادي الخطيب وعلي محمود وجان عبد النور. وافتقد اللبنانيون أمس اللاعب غالب رضا الذي غاب عن المباراة بداعي الإصابة، كذلك لعب إيلي اسطفان متحاملاً على إصابته، إضافة الى سوء التحكيم الذي اعترض عليه المدرب غسان سركيس طويلاً، وهو أمر أشار اليه عضو الاتحاد ياسر الحاج في حديث تلفزيوني. ولم يقدم اللبنانيون المستوى الذي قدموه في مبارتي الكويت والجزائر، وخصوصاً في الشوط الأول، مع افتقادهم التركيز. لكن في الشوط الثاني تحسن الوضع تدريجياً وقلّصوا الفارق من 19 نقطة الى ثلاث نقاط 58 - 61 في آخر ثلاث دقائق، قبل أن ينجح الفائزون في توسيع الفارق، مستغلين الاختراقات الخاطئة للبنانيين في الدقيقتين الأخيرتين. وسيلعب في نصف النهائي اليوم مصر مع الأردن (الساعة 18.00 بتوقيت بيروت) وتونس مع بيلا روسيا (20.00).
فوز منتخب الـ17

فاز منتخب لبنان لدون الـ17 عاماً على فريق سبورتنغ، بطل مصر لدون 16 عاماً، 73 - 27، في المباراة الودية التي جرت على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي. وجاءت نتيجة الأرباع: (27-12، 42-14، 54-19). قاد اللقاء الحكمان الاتحاديان ربيع عبد الساتر وروني عازار والمسجّل نقولا خير الله.
ويزور الفريق المصري لبنان حيث يقيم معسكره الإعدادي للموسم الجديد في بلاده. وتمثّل المباراة مناسبة للمنتخب اللبناني الذي يستعدّ لاستحقاقات عدة مقبلة، على رأسها بطولة غرب آسيا. وسيلعب سبورتنغ اليوم عند الساعة 15,00 مع منتخب لبنان لدون 16 عاماً على ملعب نادي هومنتمن في مزهر.
■ من جهة أخرى، يعقد رؤساء أندية الدرجة الأولى لكرة السلة اجتماعاً تشاورياً اليوم عند الساعة 17.00 في ملعب مجمع ميشال المر. ويأتي الاجتماع لمناقشة عدة أمور تتعلق بالنقل التلفزيوني والسوبر ليغ ولائحة النخبة، حيث رأى رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه، الموجِّه للدعوة، أن الاجتماع طبيعي لبحث أمور كرة السلة اللبنانية قبل انطلاق الموسم الجديد.