ذهبيّة لسيلفيو شيحا في قبرص


أحرز اللبناني سيلفيو شيحا الميدالية الذهبية في التزلّج المائي (أسلوب التعرّج) في مسابقة كأس قبرص الدولية للتزلج على الماء. وحل اللبنانيون طارق بو معشر في المركز السادس وطارق فنيانوس سابعاً وإدي عريضة تاسعاً وداني شمعون عاشراً. وفي فئة تحت الـ17 سنة، احتلّ اللبناني جورج أسود المركز الثالث محرزاً ميدالية برونزية. كذلك أحرز اللبناني نمير مزنّر المركز الثاني في فئة تحت الـ14 سنة، وبالتالي ميدالية برونزية. وجاءت مشاركة الفريق اللبناني في المسابقة بعدما خضع لتدريبات في قبرص دامت عشرة أيام قبل انطلاق الحدث الدولي الكبير.

استعدادات بطولة آسيا لكرة الطاولة

أعلنت 21 دولة، بينها الصين، مشاركتها حتى الآن في بطولة آسيا العشرين في كرة الطاولة التي سيستضيفها لبنان بين 12 و18 أيلول المقبل في نادي الجمهور الرياضي، بحسب ما كشف عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد اللعبة سليم الحاج نقولا. ومن أبرز الدول التي ثبتت حضورها: اليابان وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية وقطر، علماً بأن آخر مهلة للتسجيل محددة في 11 آب المقبل. وذكر الحاج نقولا أن أربعمئة رياضي ورياضية و150 حكماً و60 مدرباً سيتوافدون إلى لبنان. كذلك سيحضر رئيس الاتحاد الدولي أدهم شرارة ونائبه خليل مهندي ورئيس الاتحاد الآسيوي ساي زهن هوا وكبار مسؤولي الاتحادين الدولي والآسيوي. وأضاف الحاج نقولا أنه على هامش البطولة ستنعقد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي. وكشف الحاج نقولا أن نفقات البطولة تناهز نصف مليون دولار، وأن الاتحاد اللبناني يسعى إلى توفير المبلغ. وبالنسبة إلى استعدادات منتخب لبنان للاستحقاق، ذكر الحاج نقولا أنه سيُستقدَم مدرب سويدي لإعداد المنتخب الذي يتألف من خمسة لاعبين وخمس لاعبات.

اجتماع رؤساء نوادي السلّة

يعقد رؤساء نوادي الدرجة الأولى بكرة السلة اجتماعاً موسعاً الساعة الخامسة عصر الثلاثاء المقبل في مجمع ميشال المر الرياضي لبحث مواضيع سلوية تتعلق بالموسم المقبل.

غداً نهائي الطائرة الشاطئيّة

تختتم غداً بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية لعام 2011 للرجال والسيدات على الشاطئ الرملي لمنتجع «باي 183»، التي ينظمها اتحاد الكرة الطائرة. وستحدد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي اليوم عندما يختتم الدور الثاني.
ويقام اليوم أيضاً الدور نصف النهائي للسيدات، فتلتقي سيمون أبو جودة وزينة الرواس مع اليان أبي رميا ورنا عدلوني (الساعة 17:00)، وميرا عدرا وأنجيلا سعد مع لوانا نابلسي وجيهان صالح (الساعة 18:00) . على صعيد آخر، أُقيمت مباراة الترفيع والتنزيل بين الدرجتين الثالثة والرابعة، ففاز التضامن الصفرا على بعبدا الرياضي 3ــ0 على ملعب نادي غزير ليبقى الفائز في الدرجة الثالثة ويبقى الخاسر في الدرجة الرابعة.