بعد طول إنتظار تمكّن برشلونة بطل اسبانيا واوروبا من انهاء صفقة ضمّ الجناح الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز من اودينيزي الايطالي مقابل 26 مليون يورو، بحسب ما افاد في موقعه على شبكة «الانترنت» مساء أمس. ووضع سانشيز (22 عاماً) أفضل لاعب في الدوري الايطالي للموسم الماضي، توقيعه على عقدٍ يمتد لخمسة اعوام بحسب موقع برشلونة، الذي اضاف «برشلونة واودينيزي توصلا الى اتفاقٍ في ما يخص انتقال اليكسيس سانشيز، وقد بلغت قيمة انتقاله 26 مليون يورو».
وعلى خطٍ ساخنٍ آخر في سوق الانتقالات، اقترب مانشستر سيتي الانكليزي من التوصّل إلى اتفاق مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني للالتحاق بصفوفه، بحسب ما ذكرت تقارير اعلامية انكليزية.
وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن المفاوضات بين «السيتيزن» وأغويرو وصلت الى مرحلة متقدمة، وقد اقترب الطرفان من التوصل الى اتفاق نهائي حول انضمام الأرجنتيني إلى النادي الانكليزي، مشيرة الى أنه في الوقت نفسه يقوم مانشستر بالتفاوض مع أتلتيكو مدريد حول قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقد أغويرو معه والتي تصل إلى 45 مليون يورو.
من جهة اخرى، أكّد ارتورو فيدال، لاعب وسط منتخب تشيلي، أنه سينضم الى صفوف يوفنتوس الإيطالي قادماً من باير ليفركوزن الألماني. وقال فيدال (24 عاماً) للصحافيين في مطار سانتياغو إنه سيسافر إلى ايطاليا لإتمام تعاقده مع يوفنتوس، وأضاف «أنا سعيد، وهي خطوة كبيرة ومهمة في مشواري بالانضمام إلى أحد أكبر أندية اوروبا».
وفي اسبانيا، تخلى فياريال عن خدمات اثنين من لاعبيه دفعة واحدة، حيث انتقل المدافع الدولي خوان كابديفيلا الى بنفيكا بعقد يمتد لعامين بعدما دفع النادي البرتغالي البند الجزائي في عقد اللاعب وقدره 20 مليون يورو، وذلك بحسب ما اعلن الأخير في موقعه على شبكة «الانترنت». وسيتناوب كابديفيلا والبرازيلي إيمرسون على شغل مركز الظهير الايسر بعد رحيل فابيو كوينتراو الى ريال مدريد الاسباني.
كذلك تخلى فياريال عن المهاجم الدولي الاميركي جوزيه التيدور لمصلحة أزد الكمار الهولندي، بحسب ما اعلن الاول من دون ان يعطي تفاصيل حول قيمة الصفقة.
بدوره، أبرم روما الايطالي صفقة مهمة بتعاقده مع المدافع الأرجنتيني المخضرم غابريال هاينتزه بطلب من المدرب الإسباني الجديد لويس إنريكه. ووصل هاينزه (33 عاماً) إلى روما ووقع على عقد للانتقال إلى صفوف «الجالوروسي» لمدة موسم واحد مع إمكانية التجديد لموسم آخر.
وانضم هاينزه إلى روما في صفقة انتقال حر نظراً لعدم ارتباطه بأي ناد آخر منذ انتهاء تعاقده مع مرسيليا الفرنسي الشهر الماضي، وهو يجيد اللعب في مركزي قلب دفاع والظهير الأيسر، وهما المركزان الشاغران في روما، بعد رحيل الفرنسي فيليب ميكسيس إلى ميلان والنروجي يون آرنه ريسه إلى فولام الإنكليزي.
وفي المانيا، ضم فيردر بريمن الدولي اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس من جنوى الايطالي على سبيل الاعارة لمدة عام.
ويملك فيردر بريمن خيار التعاقد مع المدافع البالغ من العمر 23 عاماً نهائياً بعد انتهاء فترة الإعارة.
من جهته، مدد فولسبورغ عقد لاعب الوسط الدولي الياباني ماكوتو هاسيبي عامين اضافيين حتى 2014.
وعلى صعيد المدرّبين، تعاقد فيينورد روتردام الهولندي مع النجم السابق رونالد كومان ليشرف على فريقه الاول لمدة عام بدلاً من ماريو بين الذي استقال من منصبه في 13 تموز الجاري، بحسب ما اعلن الاول. وسيعاون كومان (48 عاماً) الدولي السابق جيوفاني فان برونكهورست.
(أ ف ب، رويترز)