قال الدراجون الإسبان كلمتهم للمرة الثانية على التوالي بعد جائزة إيطاليا، عندما أحرزوا المركز الأول في الفئات الثلاث في جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية، على حلبة ساكسنرينغ. في فئة «موتو جي بي»، كان النصر حليف الإسباني داني بدروزا (هوندا) الذي قطع اللفات الـ30 في 41.12.482 دقيقة، وتقدم على مواطنه خورخي لورنزو (ياماها)، بطل العالم في الموسم الماضي، بفارق 1.477 ثانية، والأوسترالي كايسي ستونر (هوندا) متصدر الترتيب الحالي بفارق 1.568 ثانية.
وأكمل الإيطالي اندريا دوفيتسيوزو (هوندا) والأميركي بن سبايز (ياماها) المراكز الخمسة الأولى.
ويتصدر ستونر الترتيب العام للبطولة بـ 168 نقطة، يليه لورنزو بـ153 نقطة، ودوفيتسيوزو بـ 132 نقطة .
وفي فئة موتو 2، أحرز الإسباني مارك ماركيز (سوتر) المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة هذا الموسم، وذلك بعدما تقدم بطل فئة 125 سي سي في الموسم الماضي بفارق 0.896 ثانية على متصدر الترتيب الألماني ستيفان برادل (كاليكس)، فيما حل الإيطالي اليكس دي انجيليس ثالثاً بفارق 1.387 دقيقة.
ورفع ماركيز رصيده الى 120 نقطة في المركز الثاني في ترتيب البطولة بفارق 47 نقطة عن الدراج الألماني، فيما يحتل الإيطالي سيموني كورسي (اف تي ار) المركز الثالث برصيد 84 نقطة.
وفي فئة 125سي سي، حقق الإسباني هكتور فاوبل (ابريليا) فوزاً مثيراً للغاية بعدما تجاوز خط النهاية جنباً الى جنب مع الفرنسي يوهان زاركو (دربي) ما اضطر مراقبي السباق الى مراجعة الفيديو لتحديد هوية الفائز، إلا أنهم لم يتمكنوا من تحديد أي من الدراجين تخطى الخط قبل الآخر، فقرروا أن يمنحوا الفوز للسائقين، ثم عادوا عن قرراهم وأعلنوا فاوبل فائزاً بسبب تحقيق أسرع لفة خلال السباق.
وجاء الإسباني الشاب مافريك فيناليس (ابريليا) في المركز الثالث، فيما حل مواطنه نيكولاس تيرول (ابريليا) رابعاً وحافظ على صدارته للترتيب العام برصيد 166 نقطة امام زاركو (134 نقطة) وفيناليس (122 ن).