نجح المنتخب اللبناني في منافسة ضيفه العُماني 86 دقيقة قبل أن تتلقى شباكه هدفاً منح الفوز للعمانيين من انفرادية حمود السعدي، في المباراة الودية التي اجريت بينهما السبت على ملعب المدينة الرياضية. وهذه هي المباراة الثانية للبنانيين استعداداً للقاء بنغلادش الرسمي في 23 الجاري ذهاباً و28 منه إياباً ضمن تصفيات الدور الثاني المؤهل الى نهائيات كأس العالم 2014. وكانت المباراة الثانية مهمة من ناحية الوقوف على مستوى الفريق بعد الأداء السيئ أمام الكويت وكثرة الأخطاء الفردية لبعض اللاعبين. وظهر المنتخب اللبناني بصورة أفضل خصوصاً دفاعياً مع بروز رامز ديوب بمساعدة علي السعدي، اضافة الى نجاح إيلي فريجي في مركز حراسة المرمى، وخصوصاً في تعامله مع الكرات التي وصلت اليه وتحديداً كرة أحمد مبارك في الدقيقة 30 التي انقذها من الزاوية اليسرى.
وشهدت تشكيلة المنتخب تغييرات عدة مع مشاركة خضر سلامي من بداية اللقاء، فكان حضوره جيداً في الشوط الأول قبل أن تتراجع لياقته البدنية تاركاً مهمة قيادة خط الوسط للقائد عباس عطوي «أونيكا» الذي حاول تمويل الثلاثي الهجومي حسن معتوق وأكرم المغربي ومحمود العلي. كما شارك عماد الميري وزهير عبد الله في الشوط الثاني، اضافة الى خروج وليد اسماعيل في الشوط الأول مصاباً ودخول محمد حمود بدلاً منه.
وتطوّر الأداء الهجومي للبنانيين بعض الشيء عن اللقاء الأول وخصوصاً حسن معتوق الذي كان مصدر القلق للعُمانيين، وكاد أن يسجّل هدف التعادل في الدقيقة 88 من رأسية جاءت بين يدي الحارس محمد الهويدي، فيما حاول زميلاه أكرم مغربي ومحمود العلي هز الشباك فكان أداء الأول مقبولاً الى حد ما فيما ظهر الثاني بعيداً عن أجواء اللقاء.
لقطات
■ للمرة الثانية يرفض حكم المباراة اللعب بالكرات التي يتمرّن بها لاعبو المنتخب اللبناني، وهذه المرة أمام عيون جميع الحاضرين في الملعب، اذ طلب الحكم الرئيسي بسام عياد من الحكم الرابع محمد الخالد، قبل انطلاق اللقاء، تبديل جميع الكرات الموضوعة على أطراف الملعب والكرة الموجودة بحوزته بكرات المنتخب العُماني الصفراء. وتساءل البعض هل السبب هو نوعية الكرات الرديئة أم يفضل عياد اللون الأصفر على اللون الأبيض؟ علماً أن الحكمين المساعدين زياد مهاجر وهادي كسّار عاونا عياد في اللقاء.
وكان طاقم حكام المباراة أمام الكويت بقيادة الحكم أندريه حداد قد رفض اللاعب بالكرات، ما أثار استياء البعض داخل الاتحاد، ليأتي تصرّف عياد أمس ويؤكّد صوابية قرار حداد.
■ بعد حادثة تبديل الكرات وشكوى اللاعبين منها، كشف رئيس الاتحاد هاشم حيدر عن وجود كرات جديدة ورسمية لدى الاتحاد وستسلّم للمنتخب.
■ ستكون الدقيقة 84 من مباراة عُمان مميزة للاعب فريق شباب الساحل زهير عبد الله، اذ سجلت مشاركته الأولى مع المنتخب الوطني، بانتظار مشاركته في مباراة رسمية.

جلسة اتحادية اليوم

من المفترض أن تعقد اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم اليوم جلسة لها بغياب رئيس الاتحاد هاشم حيدر والعضو سمعان الدويهي بداعي السفر، وعلمت «الأخبار» أن موضوع تشكيل اللجان لن يكون مطروحاً على جدول الأعمال الذي سيتضمّن تحديد موعد لانعقاد الجمعية العمومية السنوية. وأكّد رئيس الاتحاد هاشم حيدر أن اللجان ستشكّل في جلسة اتحادية بعد عودته من السفر. أما عن الحديث عن امكانية توقيف لاعبين من المنتخب اللبناني على خلفية أحداث مباراة الكويت، فقد نفى حيدر وجود أي قرار في هذا السياق، اذ إن ما حصل جرت معالجته ولا يستحق اتخاذ أي قرار بخصوصه.