«استاد الاتحاد» بديلاً لـ«سيتي أوف مانشستر»
أبرم مانشستر سيتي الإنكليزي، أمس، صفقة ضخمة مع شركة طيران الاتحاد الإماراتية من شأنها تعزيز إيراداته. وبعد هذه الصفقة سيُغيَّر اسم ملعب النادي على الفور ليصبح «استاد الاتحاد»، بدلاً من «سيتي أوف مانشستر».
وفي مؤتمر صحافي كشف مانشستر عن الطائرة الخاصة بالنادي، وهي من طراز «أيرباص 330» باللون الأزرق الخاص بالفريق، مع وجود اسم مانشستر سيتي على جانبيها.
وذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن قيمة الصفقة تبلغ 150 مليون جنيه إسترليني (241 مليون دولار) وتمتد لمدة عشر سنوات.
وستسمح هذه الصفقة لسيتي بالعمل طبقاً للقواعد المالية الجديدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التي سيبدأ تنفيذها في موسم 2013ــ2014. لكن من المرجح أن يفحص «اليويفا» الصفقة؛ لأنه طبقاً للوائح الجديدة ليس من المسموح للإندية بإنفاق أكثر من دخلها.

كوريا الجنوبية: إيقاف 50 شخصاً للتلاعب بالنتائج

أوقفت السلطات في كوريا الجنوبية نحو 50 شخصاً على صلة بفضيحة تلاعب بنتائج مباريات هزّت كرة القدم للمحترفين في البلاد، ولا تزال تهدد العديد من الفرق بغياب عدد من لاعبيها مطلع الأسبوع المقبل.
وكشف مكتب ادعاء مقاطعة تشانغون عن اتهام 46 لاعباً من بينهم تسعة ينتمون إلى فريق سانغمو فينيكس بمحاولة التلاعب في نتائج 15 مباراة في الفترة بين حزيران وتشرين الأول من العام الماضي. كذلك وجّه الادعاء اتهامات بالتلاعب في نتائج مباريات إلى 11 وسيطاً، من بينهم لاعبون سابقون.

كافلنيكوف يعود من بوابة الغولف

سيعود نجم كرة المضرب الروسي السابق يفغيني كافلنيكوف إلى الملاعب، لكن من بوابة لعبة الغولف هذه المرة؛ إذ أعلن أنه يهدف إلى المشاركة في مسابقة الغولف في دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2016 في ريو دي جانيرو.
وقال كافلنيكوف (37 عاماً) في تصريحات لوسائل الإعلام الروسية: «تبقى 5 أعوام على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل»، مضيفاً: «هذه المدة طويلة وكافية لأبلغ مستوى جيداً في الغولف».
وتابع كافلنيكوف، المصنف أول عالمياً سابقاً، والمتوّج بالذهب الأولمبي عام 2000 في سيدني: «لست متأكداً من قدرتي على التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، لكنني أرغب في معرفة ما أنا قادر على فعله. اتخذت هذا القرار بعد فوزي أخيراً ببطولة روسيا في الغولف».
وأوضح كافلنيكوف المتوّج بلقبين
كبيرين (رولان غاروس عام 1996 وأوستراليا عام 1999)، قائلاً: «أكدت أنني قادر على لعب الغولف بتتويجي باللقب الوطني».