وضع المنتخب الأرجنتيني المضيف نفسه في موقفٍ حرج عندما سقط في فخ التعادل، للمباراة الثانية على التوالي، وهذه المرة أمام نظيره الكولومبي 0-0، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم. ولم تكن النتيجة سوى خيبة أمل للمنتخب الأرجنتيني الذي لا يملك سوى نقطتين في هذه المجموعة التي تتصدّرها كولومبيا برصيد 4 نقاط.
ورغم الترسانة الهجومية التي يضمها والمؤلفة من أفضل لاعب في العالم مرتين ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وسيرجيو أغويرو، فشل المنتخب الأرجنتيني في تحقيق نتيجة ترضي آمال جماهيره العريضة التي تأمل أن ترى منتخب بلادها يحرز أول لقب قاري له منذ عام 1993.
وينهي المنتخب الأرجنتيني الساعي الى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب (يتساوى حالياً مع الأوروغواي بـ 14 لقباً لكل منهما)، الدور الأول في مواجهة كوستاريكا التي خسرت أمام كولومبيا في الجولة الأولى.
ولم يقدّم «راقصو التانغو» أداءً يشفع له، وقد حاول مدربه سيرجيو باتيستا الذي حلّ مكان دييغو مارادونا بعد «كارثة» مونديال جنوب أفريقيا تفعيل خط الهجوم بإشراكه غونزالو هيغواين مكان إيفر بانيغا في الدقائق العشرين الأخيرة، لكن من دون جدوى.
وكان المنتخب الأرجنتيني قريباً من الخروج خاسراً لو لم يهدر داريو مورينو فرصة ذهبية لكولومبيا في الدقيقة 25 عندما كان المرمى مشرّعاً أمامه، لكنه أخطأ في إصابة الشباك.
وقال تيفيز: «كانت كولومبيا خصماً قوياً جداً. بالطبع، من الصعب أن نكون في أسفل الترتيب، لكن مصيرنا لا يزال في أيدينا. نجحت كولومبيا في مراقبة مفاتيح اللعب في صفوفنا، لكننا كنا ندرك أن المباريات ستكون صعبة».
أما مدرب كولومبيا هرنان داريو غوميز فقال: «كانت المباراة متكافئة ونارية. أعتقد أننا على الطريق الصحيح، وخصوصاً إذا ما أخذنا في الاعتبار الفارق بين المنتخبين. رأيت منتخباً أرجنتينياً منظّماً ومتماسكاً وسريعاً، لذا أعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح على مشارف تصفيات كأس العالم المؤهلة الى البرازيل 2014».
وضمن المجموعة عينها، تلتقي بوليفيا مع كوستاريكا الساعة 1.15 فجر اليوم.