سطر الصداقة، بطل الدوبليه المحلية، انجازاً نوعياً للرياضة اللبنانية عامة وكرة القدم للصالات تحديداً بعدما أحرز برونزية بطولة الاندية الآسيوية الثانية بفوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الريان القطري، المضيف، 4 - 3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الاصلي 3 - 3 والوقت الاضافي 4 - 4.ويأتي هذا الانجاز بعد عدة نتائج مبهرة للفوتسال اللبناني على الصعيدين العربي والآسيوي في الاعوام الاخيرة، ما يعطي أملاً بامكان تأهل المنتخب الى كأس العالم المقبلة.
وبالعودة الى أجواء المباراة، فقد استعاد الصداقة فيها جهود قائده والمنتخب الوطني ربيع ابو شعيا، بينما افتقد عنصرين اساسيين هما حسن شعيتو الموقوف ومروان زورا الذي غاب لاسباب غير واضحة. وأشرك المدرب حسين ديب كل اللاعبين ومنح الفرصة لأكثر من عنصر لم يسبق أن شارك في هذه البطولة، لا سيما طوني ضومط وجوزف عطية. وتقدم الفريق القطري في البداية عبر لاعبه الايراني حسن زاده اثر دربكة داخل المنطقة (6)، قبل أن يرد الفريق اللبناني بثلاثة أهداف رائعة في الشوط الثاني عبر جان كوتاني (25) ونجم اللقاء خالد تكه جي (36) وعلي الحمصي (37)، لكن بطل لبنان أخفق في الحفاظ على تقدمه حيث تلقت شباك الحارس حسين همداني هدفين سريعين بواسطة محمد طاهري (38) والبرازيلي سيرجيو (40 خطأ في مرمى فريقه). وفي الوقت الاضافي الأول تقدم الصداقة مجدداً بهدف شخصي ثانٍ لكوتاني (42) ثم رد الايراني حسن زاده (42) بهدف شخصي ثان من ركلة حرة. ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح، حيث سجل للصداقة همداني والحمصي وتكه جي وكوتاني وأهدر سيرجيو مسدداً فوق المرمى، فيما أهدر للريان في مواجهة الحارس ربيع الكاخي، زاده وحمد كساب الشمري.
وتعود بعثة بطل لبنان الى بيروت بعد ظهر غد الساعة 19.00، حيث سيفتح لها صالون الشرف في مطار بيروت الدولي.
وأحرز ناغويا الياباني اللقب بعدما قلب تخلّفه امام شهيد منصوري الايراني بهدفين نظيفين الى فوزٍ 3 - 2، في المباراة النهائية.