يُتوقع، أن يكون الأسبوع الحالي حاسماً في ريـال مدريد لإنهاء الجدل حول ملفين يشغلان العاصمة الإسبانية منذ مطلع الصيف الحالي ويتعلقان بمدافع الفريق سيرجيو راموس وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.
وبحسب صحيفتي «ماركا» و«آس» الإسبانيتين، فإن اجتماعاً مصيرياً وحاسماً سيُعقد يوم الخميس أو الجمعة المقبلين بين راموس وإدارة الملكي لمعرفة موقفه النهائي من البقاء أو الرحيل إلى يونايتد، وخصوصاً بعد أن ذكرت التقارير أنه لم يوقّع بعد على تمديد عقده كما جرى التداول في ذلك الأسبوع الماضي.
ومن جهة دي خيا، فإن إمكانية قدومه إلى مدريد ستتحدد قبل السبت المقبل موعد انطلاق الموسم الجديد في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعدما طلب المدرب الهولندي لويس فان غال ترحيل الإسباني مقابل 25 مليون جنيه استرليني والتعاقد مع احد الحارسين الفرنسي هوغو لوريس او الهولندي يسبر سيليسن قبل المباراة الاولى لفريقه في «البريميير ليغ».
من جهة اخرى، لم تعد صفقة انتقال النجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا، جناح مانشستر يونايتد، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي تنتظر إلا الإعلان الرسمي عنها بعد وصول اللاعب إلى الدوحة للخضوع للفحص الطبي في مستشفى «اسبيتار» قبل توقيع عقد انتقاله مقابل 63 مليون يورو.
دي ماريا الذي لم يسجل سوى أربعة أهداف مع الفريق الإنكليزي منذ وصوله اليه الصيف الماضي، حصل على راحة إضافية بعد مشاركته في بطولة «كوبا أميركا» في تشيلي الشهر الماضي، ولم يلتحق بصفوف يونايتد خلال جولته الأميركية.

إلى ذلك، يبدو أن لاعباً آخر في طريقه لمغادرة ملعب «أولد ترافورد»، وهو المدافع البرازيلي رافايل دا سيلفا بعدما وصلت صفقة انتقاله إلى ليون الفرنسي لمراحلها الأخيرة، بحسب ما أكد رئيس الأخير جان - ميشال أولا.
وكشف أولا في حسابه على موقع «تويتر» أن ليون ينتظر موافقة يونايتد لإنهاء صفقة رافاييل الذي وصل إلى فرنسا الأحد، وقال: «وصل رافايل إلى ليون قادماً من مانشستر، نحن بانتظار الضوء الأخضر من مانشستر يونايتد».
وسيخضع المدافع البالغ من العمر 25 عاماً للفحص الطبي الروتيني قبل توقيع العقد وبعد موافقة يونايتد الذي ضمه إلى صفوفه عام 2008 من فلوميننسي.