يخوض مركز شباب الأمعري متصدر الدوري الفلسطيني لكرة القدم مواجهة صعبة، غداً السبت، أمام وادي النيص خامس الترتيب، ضمن المرحلة الـ20 التي تنطلق، اليوم الجمعة، في مباراة بالغة الأهمية للمتصدر. وسيواجه الأمعري (47 نقطة) صعوبة في بيت لحم على أرض مضيفه، الذي حقق في آخر مباراتين فوزين كبيرين على شباب الخليل ومؤسسة شباب البيرة بالنتيجة ذاتها 3 - 0. وإذا أخفق الأمعري في الفوز فسيكون الباب مشرّعاً أمام هلال القدس (44 نقطة) الوصيف لاحتلال الصدارة مع الأمعري بفارق الأهداف، وخاصةً أنه سيواجه يوم الأحد أحد فرق القاع، مركز شباب عسكر في مباراة سهلة. وفي حال خسارة الأمعري أمام وادي النيص، وفوز الهلال على عسكر، فإن ذلك سيعطي زخماً قوياً لمباراة المرحلة الأخيرة من الدوري التي ستجمع هلال القدس والأمعري.


الدوري المصري

عزّز الزمالك موقعه في الصدارة بفوزه الصعب على غريمه ومضيفه بتروجيت 2 - 1 في الوقت بدل الضائع في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
وقد حوّل الزمالك تخلفه بهدف لكمال علي (75) الى فوز بهدفين سجلهما في الدقائق الخمس الأخيرة من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم عبر حسن مصطفي (91) وأحمد جعفر (93).
ورفع الزمالك رصيده الى 38 نقطة بفارق 6 نقاط أمام غريمه التقليدي الأهلي حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة، فيما تجمّد رصيد بتروجيت عند 26 نقطة في المركز السادس.
وفي مباراة ثانية، تعادل الاتحاد السكندري مع اتحاد الشرطة 0 - 0.
ورفع الاتحاد السكندري رصيده الى 12 نقطة في المركز الأخير مقابل 27 نقطة لاتحاد الشرطة الرابع. وفي المباراة الثالثة، تعادل الإنتاج الحربي مع المقاولون العرب بهدف لأحمد أبو مسلم (21) مقابل هدف لعلاء كامل (61).

دوري أبطال أفريقيا

سافر النادي الأفريقي التونسي أمس إلى السودان لاستكمال استعداداته قبل مواجهة مضيفه الهلال في ذهاب الدور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الأحد المقبل. ويأمل الأفريقي تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه لدعم فرصه في الصعود إلى دور المجموعتين، ووضع حد لإخفاقاته المتتالية في الأعوام الثلاثة الماضية بالخروج مبكراً من المسابقة.
وسيفتقد الأفريقي جهود مدافعه الأيمن بلال العيفة بسبب الإيقاف بعدما رفعت في وجهه البطاقة الحمراء في مباراة الفريق أمام الزمالك المصري في الدور السابق.