نجح لايكرز وسبرز في معادلة النتيجة مع هورنتس وغريزليس توالياً، في الوقت الذي عزز فيه أوكلاهوما تقدمه على دنفر بفوز ثانٍ

أعاد لوس أنجلس لايكرز وسان أنطونيو سبرز مواجهتيهما أمام نيو أورليانز هورنتس وممفيس غريزليس توالياً الى النقطة الصفر بمعادلتهما النتيجة 1-1، بعد فوز الأول 87-78 والثاني 93-87، ضمن الدور الأول من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.
وقد اعتمد لايكرز على «عمالقته» لتخطي هورنتس، فتألق لاعب الارتكاز أندرو باينوم بـ 17 نقطة و11 متابعة، وأضاف لامار أودوم 16 نقطة و7 متابعات في المباراة الأولى بعد اختياره أفضل لاعب سادس هذا الموسم، كما سجل كل من رون أرتست 15 نقطة، والنجم كوبي براينت 11 نقطة (3 من 10 محاولات) والإسباني باو غاسول 8 نقاط (2 من أصل 10 محاولات). وكان تريفور أريزا أفضل مسجل لدى الخاسر بـ 22 نقطة و7 متابعات.
وفي المباراة الثانية، لعب الأرجنتيني مانو جينوبيلي دور القائد بعد غيابه عن المواجهة الأولى بسبب الإصابة في كوعه، مسجلاً 17 نقطة و7 متابعات، مقابل 16 نقطة لزملائه تيم دانكن وريتشارد جيفرسون والبديل جورج هيل. ولدى الخاسر، الذي كان متخلفاً بنقطتين فقط قبل 14 ثانية على نهاية الوقت، سجل الإسباني مارك غاسول 12 نقطة و17 متابعة، وأضاف طوني ألن 15 نقطة.
وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثاني على التوالي على دنفر ناغتس 106-89 وقطع شوطاً كبيراً نحو بلوغ الدور الثاني.
ويعود الفضل في فوز أوكلاهوما مرة جديدة الى الثنائي كيفن دورانت، الذي سجل 23 نقطة، وراسل وستبروك، الذي أضاف 21 نقطة و7 تمريرات حاسمة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز - شيكاغو بولز (يتقدم شيكاغو 2-0)، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ميامي هيت (يتقدم ميامي 2-0)، بورتلاند ترايل بلايزرز - دالاس مافريكس (يتقدم دالاس 2-0).