بلوخين يعود لتدريب أوكرانيا


أعاد الاتحاد الأوكراني لكرة القدم النجم السابق أوليغ بلوخين لتدريب المنتخب الوطني بدلاً من يوري كاليتفينتسيف، الذي كان يتولى هذه المهمة على نحو مؤقت.
وسيعود بلوخين (58 عاماً)، الذي كان من أفضل هدافي دوري الاتحاد السوفياتي سابقاً، والمنتخب السوفياتي أيضاً، للإشراف مجدداً على المنتخب الأوكراني، بعدما دربه بين 2003 و2007 وقاده الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى، حيث بلغ الدور ربع النهائي في ألمانيا 2006 قبل أن يخرج على يد إيطاليا التي توجت لاحقاً باللقب.
وكان بلوخين قد استقال من منصبه في أواخر 2007 لأنه عدّ نفسه المسؤول عن فشل أوكرانيا في التأهل الى نهائيات كأس أوروبا 2008.

خيتافي تيم دبي جديد الدوري الإسباني

استحوذت مجموعة الإمارات الملكية «رويال إيميريتس غروب» على نادي خيتافي الإسباني في صفقة بلغت قيمتها بين 70 و90 مليون يورو، حيث وقّع العقد في دبي أمس رئيس المجموعة الإماراتية الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم ورئيس النادي الإسباني انخيل توريس بيريز.
وقال الشيخ بطي في مؤتمر صحافي «نحن سعداء بتوقيع هذا العقد لشراء نادي خيتافي، الذي سيصبح اسمه خيتافي تيم دبي، ونرحب برئيسه وبأعضائه في بلدهم الثاني الإمارات».
وعن اللاعبين الجدد أوضح «الأبواب ستكون مفتوحة لضم اللاعبين وسنعطي الأولوية للاعبين العرب».

أوييه في المستشفى

ألمّت وعكة صحية بالفرنسي جيرار أوييه مدرب استون فيلا الإنكليزي نقل على أثرها الى المستشفى حيث سيخلد الى الراحة في الأيام المقبلة. وتحسنت حال أوييه (63 عاماً) وتمكن من التحدث مع رئيس النادي بول فولكنر، لكنه لن يتمكن على الأرجح من قيادة فريقه أمام ستوك سيتي غداً، ليتسلّم مساعده الاسكوتلندي غاري ماكاليستر مهمّات الإشراف على الفريق.

المرحلة الـ 32 من الدوري الهولندي

يملك تفنتي إنشكيده حامل اللقب فرصة الانفراد بالصدارة عندما يحل ضيفاً على أدو دن هاغ الخامس، في مباراة قوية ستفتتح المرحلة الـ 32 من الدوري الهولندي لكرة القدم.
ويتساوى تفنتي نقاطاً مع بي أس في أيندهوفن (65 لكلّ منهما)، وهو سيرصد الفوز آملاً تعثر الأخير في ضيافة غريمه القديم فينورد الذي يحتل المركز العاشر.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
أدو دن هاغ - تفنتي (21.45)
- السبت:
فيليم - أزد ألكمار (19.45)
رودا - بريدا (20.45)
هيراكليس - غرافشاب (20.45)
فينلو - هيرينفين (21.45)
- الأحد:
اياكس - إكسلسيور (15.30)
أوتريخت - فيتيس (15.30)
فينورد - أيندهوفن (15.30)
غرونينغن - نيميغن (17.30).