استعرض الإسباني رافايل نادال المصنف أول في مستهل مشواره نحو اللقب السادس على التوالي في دورة برشلونة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.995 مليون يورو، عندما تخلّص بسهولة من مواطنه دانيال خيمينو 6-1 و6-1 في الدور الثاني. وهذا هو الفوز الـ 26 لنادال في الدورة مقابل خسارة واحدة كانت امام مواطنه اليكس كوريتخا في الدور الثاني لنسخة 2003 حيث شارك للمرة الاولى.ويلتقي نادال المتوج بلقب هذه الدورة خمسة اعوام متتالية من 2005 حتى 2009 قبل ان يغيب عن نسخة 2010 بسبب الاصابة في ركبته، في الدور الثالث مع الكولومبي روبن راميريز جيرالدو الفائز على الاسباني الآخر البرت راموس المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و4-6 و6-3. وتأهل الاسبانيان دافيد فيرر الرابع والبرت مونتانيس المصنفان رابعاً وحادي عشر الى الدور الثالث بفوز الاول على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-2 و6-2، والثاني على الفرنسي بينوا بير الصاعد من التصفيات 6-7 و6-1 و6-4. وفي الدور المقبل، يلتقي فيرر مع الروماني فيكتور هانيسكو الفائز على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع عشر 6-4 و6-4، بينما توّج الاسباني الآخر خوان كارلوس فيريرو حامل اللقب عام 2001، عودته الى الملاعب بفوز على الالماني ميشا زفيريف 6-4 و7-5، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الايطالي سيموني فانيوتزي الصاعد من التصفيات والفائز على الارجنتيني خوان موناكو السادس عشر والمشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-2. وبلغ الدور عينه الياباني كاي نيشيكوري بتغلبه على البرتغالي روي ماشادو 6-1 و6-4.

دورة شتوتغارت

تأهلت الروسية فيرا زفوناريفا والاوسترالية سامانتا ستوسور المصنفتان ثانية وخامسة على التوالي الى الدور ربع النهائي لدورة شتوتغارت الالمانية الدولية البالغة جوائزها 721 الف يورو، بفوز الاولى على مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا 3-6 و6-4 و6-2، والثانية على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و2-6 و6-4 في الدور الثاني.
وفي الدور المقبل، تلتقي زفوناريفا مع ستوسور وصيفة بطلة الموسم الماضي، والتي كانت قد خسرت اللقب امام البلجيكية المعتزلة جوستين هينان.
وخرجت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني والصينية نا لي والفرنسية ماريون بارتولي المصنفات ثالثة وسادسة وثامنة على التوالي من الدور الثاني بخسارة الاولى امام البولونية انييسكا رادفانسكا 1-6 و3-6، والثانية امام الالمانية سابين ليزيسكي الصاعدة من التصفيات 4-6 و5-7، والثالثة امام الالمانية كريستينا باروا الصاعدة من التصفيات أيضاً 4-6 و2-6.
(ا ف ب)



فيديرر يرفض 50 دعوة!

رفض السويسري روجيه فيديرر المصنف الثالث عالمياً أكثر من 50 دعوة للعب مباريات استعراضية في أميركا الجنوبية بينها واحدة تلقاها من الأرجنتيني غاستون غاوديو لإقامة مباراة استعراضية يودّع بها الاخير الملاعب.
وقال طوني غودسيك وكيل أعمال فيديرر: «لدينا أكثر من 50 عرضاً لخوض مباريات استعراضية في أماكن مختلفة بأميركا الجنوبية. فكرنا سابقاً في تنظيم مباراة استعراضية هناك ولكن الوقت لا يسمح بذلك».
بدوره، قال غاوديو في مقابلة نشرتها صحيفة «كلارين» الأرجنتينية أخيراً إنه يحلم بختام ناجح لمسيرته الرياضية من خلال مباراة استعراضية مع فيديرر في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس.
وسبق لغاوديو أن فاز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) كما احتل المركز الخامس في التصنيف العالمي لمحترفي التنس.