قمّة معنوية للعهد بعدما حسم اللقب (54 نقطة)، وساخنة للأنصار لسعيه نحو الوصافة (ثالث 42 نقطة)، اليوم عند الساعة 17.00 على ملعب المدينة الرياضية حيث يمكنه تمثيل لبنان آسيوياً اذا ما حمل العهد لقب الكأس أيضاً. يغيب عن الأنصار باقر يونس. المبرة × الصفاء (بيروت البلدي ـ 17:00): لقاء تأكيد لوصافة الصفاء (44 نقطة) وتعزيز لموقع المبرة الخامس (35 نقطة)،
يغيب عن الصفاء علي السعدي وقاسم عوالة وطارق العمراتي، وعن المبرة طارق العلي ورامي عمار وغسان شويخ.
النجمة × الراسينغ (صيدا ـ 17:00): لقاء صيد للنجمة (رابع 41 نقطة) لقنص الوصافة بالفوز شرط أن يخسر الانصار والصفاء، فيما يلعب الراسينغ لفوز معنوي (سادس 29 نقطة) يختم به موسمه الابيض.
وتستكمل المباريات الاحد 24 الجاري بثلاث بين الفرق الستة الادنى، حيث يتنافس فريقا التضامن والغازية على تدارك الهبوط.
الاصلاح × الغازية (برج حمود). التضامن × الاخاء (صور)، الساحل × السلام (بيروت البلدي).
مقررات الاتحاد
عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة مساء الثلاثاء، بحضور عشرة اعضاء وغياب جهاد الشحف بداعي السفر، وأعلنت جملة مقررات أهمها:
ـ إقامة مباراة منتخب لبنان الوطني مع الفائز من منتخبي باكستان وبنغلادش في إطار التصفيات التمهيدية لبطولة كأس العالم 2014 ـ البرازيل يوم السبت 23/7/ 2011 (المدينة الرياضية ـ 17:30).
ـ الموافقة على التوصيات المرفوعة من لجنة المنتخبات بشأن برامج اعداد المنتخبين الوطني والأولمبي للمشاركة في تصفيات كأس العالم وتصفيات دورة الالعاب الاولمبية ـ لندن 2012، وتوفير ما يلزم هذه المشاركة من برامج ومباريات اعدادية وحوافز مالية. وأرجأت اللجنة بت تشكيل الجهاز الفني والاداري للمنتخب الوطني.
ـ إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس لبنان بين فريقي العهد والصفاء يوم الاربعاء 18 أيار (المدينة الرياضية ـ 17:00).
ـ ايقاف كل من اللاعبين محمد الفاعور وإبراهيم الاحمد (الاصلاح) وأسامة حيدر (السلام صور) ورامي عمار وطارق العلي وغسان شويخ (المبرة)، ومحمد باقر يونس (الانصار) وعلي السعدي وطارق العمراتي (الصفاء)، أول مباراة تلعبها نواديهم في الدوري.
وايقاف اللاعب قاسم عوالة (الصفاء) 3 مباريات لشتمه الحكم، وحسين طحان (الأخاء) أول مباراة لطرده بسوء سلوك.
وايقاف كل من لاعبي الاخاء رواد الحكيم ومحمد حمود وفؤاد المدني أول مباراة يلعبها ناديهم في الدوري (انذار ثالث). وايقاف الاداري في نادي الصفاء نزيه طي (كلاعب واداري) مدة ستة أشهر ومنعه من دخول الاماكن المخصصصة (شتم الحكام).
ـ قبول العذر المقدم من نادي المحبة طرابلس لغيابه عن مباراته مع الحكمة، في بطولة الدرجة الثانية، وتحديد موعد جديد لها، السبت 23 نيسان (ملعب بحمدون ـ 16:00).
ـ اطلاق بطولة الدوري العام لكرة القدم النسائية اعتباراً من السبت 30 نيسان الجاري، وقبول انتساب نادي بيروت الى نشاط كرة القدم النسائية لدى الاتحاد.
ـ تسمية مازن رمضان للمشاركة في دورة التدريب لادارة القوى الجوالة التي تنظمها شرطة مكافحة الشغب في فرنسا في مدينة ليون من 19 الى 31 ايار 2011.
(الأخبار)



قصة جديدة

تنتهي البطولة ولا تنتهي قصص لجنة الحكام. وفي «إنجاز» جديد يتصل بعض أعضاء اللجنة بعدد من الزملاء الإعلاميين لحضهم على تسمية وارطان ماطوسيان كأفضل حكم ضمن استفتاء المنار. وكأن كرة القدم لا يكفيها ما فعله ماطوسيان هذا الموسم في بطولتي الأولى والثانية من أخطاء وتوقيفات حتى يُختار أفضل حكم!