بعد استراحة لـ12 يوماً، تستأنف عجلة بطولة لبنان لكرة القدم حركتها، اليوم، بمباراتين حيث تعود المنافسات الساخنة وتتجلى بين أربعة فرق من المربع الأدنى، بعدما حسم العهد اللقب من فوق قبل أسبوعين، تاركاً ثلاثي المربع الأعلى، يتنافس على مركز الوصافة المعنوي الذي يحتله فريق الصفاء حالياً براحة (44 نقطة)، بفارق 5 نقاط عن الأنصار و6 نقاط عن النجمة. ويفتتح الأسبوع 21، اليوم الجمعة، في جولة شبه حاسمة يمثّل الفوز فيها قصب النجاة ربما، وخصوصاً بين الغازية والتضامن، وذلك قبل الجولة الأخيرة، وإلا فستبقى بطاقة الحسم ملتهبة حتى الأسبوع الأخير.

الغازية × التضامن (صيدا ـ 16:00)
لقاء قمة بين الجارين. الشباب الغازية (عاشر 17 نقطة) متأرجح في مستواه، يدرك صعوبة المهمة أمام الصوري الأحمر الباحث عن صورته الضائعة (حادي عشر 16 نقطة). الفوز هدف حتمي للتضامن لأن لقاءه الأخير سيكون أمام الإخاء، فيما سيلعب الغازية أخيراً أمام الإصلاح، وقد يرضى اليوم بالتعادل.
نظرياً كفتا الفريقين متكافئتان، ويبقى عامل الحسم لمن يصنع الفرص ويستغلها، مع الحفاظ على تركيزه وصفوفه، على أمل الخروج بتحكيم نظيف.
السلام × الإصلاح (بيروت البلدي ـ 16:00).
قد يعدّها السلام الصوري فرصة سهلة لضمان الأمان النهائي (ثامن 19 نقطة) أمام فريق الإصلاح الذي يلعب مباراة تأدية واجب بعدما هبط رسمياً (ثاني عشر ــــ 4 نقاط). والإصلاح مضطر إلى أن يلعب بأداء جدي مفروض عليه أمام الجيران الآخرين، وإن يكن بعدد من الوجوه الجديدة التي يجهزها للمستقبل.
السبت16: الأنصار × المبرة (جونية ـ 17:00).
الأحد 17: الراسنغ × العهد (16:00)، شباب الساحل× الإخاء الأهلي (بيروت البلدي ـ 16:00)، الصفاء × النجمة (17:00).