بمشاركة 12 من أفضل الدراجين الاستعراضيين في العالم، من بينهم الأميركي من أصل لبناني لانس كوري، تقام اليوم الجمعة الجولة الأولى من بطولة «ريد بل إكس فايترز» للعام الجاري، في جميرا بيتش ريزيدنس في دبي، حيث أقيمت حلبة خاصة لاستضافة الحدث تتسع لـ 15 ألف مشاهد.

كوري (21 عاماً)، بدأ سباقاته المحلية في جنوب كاليفورنيا ليحرز أولى بطولاته عندما كان في العاشرة. وهو يسعى من خلال مشاركته مع أبطال جوالات FMX، وخصوصاً نايت أدامز (الولايات المتحدة)، وروبي ماديسن (أوستراليا)، واندريه فيلا (النروج)، وداني توريس (إسبانيا)، وليفي شيروود (نيوزيلندا).
مسابقة “ريد بل إكس فايترز” التي تنطلق للمرة الأولى هذا العام من دبي في الإمارات العربية المتحدة، لتُختتم للمرة الأولى أيضاً في أوستراليا، سبقَ أن جالت في مواقع عدة حول العالم طوال عقد من الزمن. فالبطولة العالمية انطلقت في تموز 2001 حين قامت مجموعة من نخبة دراجي الـ «أف أم أكس» بالتنافس العفوي في إحدى الحلبات التاريخية لمصارعة الثيران في فالنسيا الإسبانية، ما جعل المسابقة تتجدد بعد عام في حلبة أسطورية أخرى في مدريد، أمام 23 ألف مشاهد، لتتوسَّع بعدها الى دول عدة. وباتت البطولة أكثر انتشاراً العام الماضي بست مراحل، كان جديدها في روسيا وإيطاليا إضافةً الى مصر، الدولة العربية الأولى التي تشملها المنافسات، قبل أن تحظى الإمارات العربية المتحدة هذا العام بشرف استضافة المرحلة الافتتاحية.