استمر إهدار النقاط لدى الاتحاد السوري حامل اللقب، إثر تعادله ومضيفه شورتان الأوزبكي 1-1 على ملعب مدينة «غوزور» ضمن المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي 2011. وتقدم الاتحاد في الدقيقة الثالثة عندما استغل الصربي ماريان جوغوفيتش سوء تفاهم بين حارس شورتان ميخائيل الافيدزي والمدافع تيمور سلطانوف، ونجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل إثر ضربة حرة مباشرة ارتقى إليها ايغور تاران وحوّلها برأسه الى المرمى السوري (45). وحافظ القادسية على صدارة المجموعة بـ9 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من الاتحاد وشورتان، فيما لا يزال رصيد الصقر اليمني بدون نقاط.وفي المجموعة الرابعة، انفرد الوحدات الأردني بالصدارة عقب فوزه على مضيفه الكويت الكويتي 3-1. وضغط الكويت في بداية اللقاء، وسنحت له العديد من الفرص، وتمكن من التقدم عندما مرّر جراح العتيقي كرة عرضية من الجهة اليسرى حاول عبد اللطيف البهداري مدافع الوحدات إبعادها ولكنه حوّلها خطأً في شباك الحارس محمود قنديل (28). ولم تدم الفرحة الكويتية سوى دقيقتين، إذ أدرك الوحدات التعادل عبر عامر أبو حويطي الذي تسلّم تمريرة محمود شلباية المتقنة خلف المدافعين، وسدد في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس عبد الرحمن الحسيني (30). وخطف بطل الأردن التقدم قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول عبر شلباية الذي تسلّم تمريرة رأفت علي خلف المدافعين، فتخلص من الحارس الحسيني ووضع الكرة في الشباك الخالية. وفرض الفريق الكويتي سيطرته في الشوط الثاني من دون أن يتمكن من إدراك التعادل، واعتمد الوحدات على المرتدات السريعة، فسدد رأفت علي كرة جميلة ارتدت من القائم (64)، ثم أضاف شلباية الهدف الثالث، الذي تسلّم تمريرة طويلة داخل المنطقة واستدار قبل أن يسدد «على الطاير» في المرمى (80).
وفي المجموعة عينها، تغلب الطلبة العراقي على مضيفه السويق العماني 2-1 على ملعب «السيب». وسجل للطلبة عباس قاسم (21) وحسن جبار (43)، وللسويق خليل إبراهيم العلوي (74). وتصدّر الوحدات بـ9 نقاط مقابل 6 للكويت و3 للطلبة والسويق بدون نقاط.
وفي السادسة فاز بيغاسوس من هونغ كونغ على مضيفه في بي المالديفي 5-3. وفاز سريويجايا الإندونيسي على ضيفه سونغ لام الفيتنامي 3-1. وحافظ سريويجايا على الصدارة بـ7 نقاط، مقابل 6 نقاط لبيغاسوس و3 لسونغ لام ونقطة واحدة لفي بي.
وانفرد بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي بصدارة المجموعة الثامنة بفوزه على ضيفه تشونبوري التايلاندي 3-0. وفاز ساوث تشاينا من هونغ كونغ على ضيفه ايست بنغال الهندي 1-0.



كاشيما سحق سيدني في الأبطال

فاز كاشيما انتلرز الياباني على مضيفه سيدني الأوسترالي 3-0 في مباراة مؤجلة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وأحرز تاكويا نوزاوا الهدف الأول في الدقيقة الـ41 وأضاف فيليب جابرييل الهدف الثاني في الدقيقة الـ51 قبل أن يختتم شينزو كوروجي الثلاثية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع. وكان من المقرر إقامة هذه المباراة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثامنة لكنها تأجلت بسبب زلزال مدمر ضرب اليابان. وبعد أن خاض كل فريق ثلاث مباريات يتصدر سوون الكوري المجموعة بخمس نقاط متقدماً بفارق الأصابات على كاشيما، بينما جمع كل من سيدني وشنغهاي الصيني نقطتين.