يبدو كل من مانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني مرشحين لحسم تأهلهما الى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستقبل الأول مواطنه تشلسي بعدما هزمه في عقر داره ذهاباً 1-0، ويحل الثاني ضيفاً على شاختار دونيتسك الأوكراني بعدما سحقه 5-1 على أرضه الأسبوع الماضي، في إياب الدور ربع النهائي.ويدرك مدرب مانشستر يونايتد السير الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون أن مباراة الرد على ملعب «أولد ترافورد» لن تكون سهلة أبداً، وخصوصاً أن تشلسي فقد جميع أوراقه هذا الموسم.
وتأتي مباراة الغريمين الإنكليزيين في فترة يحلّق فيها يونايتد في الدوري المحلي وبات قريباً من حصد لقبه التاسع عشر والانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب أمام ليفربول (18 لقباً).
وسيفتقد تشلسي أحد نجومه الصاعدين بقوة هذا الموسم، المدافع البرازيلي دافيد لويز غير المخوّل تمثيل تشلسي في دوري الأبطال، بعد خوضه المسابقة هذا الموسم مع بنفيكا البرتغالي.
وستكون المباراة الثانية على ملعب «دونباس ارينا» في أوكرانيا محطة سهلة على الورق للفريق الكاتالوني كي يبلغ الدور نصف النهائي.
ويغيب عن برشلونة مدافعه الفرنسي اريك أبيدال لخضوعه لجراحة لإزالة ورم في كبده، والمهاجم بويان كركيتش لإصابته وصانع الألعاب الدولي اندريس اينييستا لإيقافه، لذلك استدعى المدرب جوسيب غوارديولا الشبان تياغو الكانتارا وأندرو فونتاس والمكسيكي جوناثان دوس سانتوس.
وتقام المباراتان الساعة 21،45 بتوقيت بيروت.