تدخل بطولة لبنان بكرة اليد الأسبوع العاشر، على أن تقام اليوم وغداً لقاءات هذه المرحلة. ومع اقتراب الدوري المنتظم من نهايته تشتعل المنافسة أكثر على البطاقات المؤهلة الى المربع الذهبي، ويبدو أن المعركة ستكون على بطاقتين بعدما حجز السد والصداقة على نحو كبير مقعديهما في هذا الدور نظراً الى مستواهما المميز عن باقي الفرق في البطولة.وتحمل المرحلة واحدة من أقوى المباريات بين الصداقة والجيش، في مجمع عاشور الرياضي (الساعة 19:30)، ويسعى الصداقة إلى تحقيق الفوز ليبقى على مقربة من السد، المتصدر، معوّلاً على كوكبة من لاعبيه المميزين، أبرزهم يامن دمج وجميل قصير والحارس سامي همدر، ويطمح الجيش، الخامس، إلى الهدف عينه لتعزيز آماله في أداء أدوار متقدمة في البطولة.

بدوره، يلعب المشعل بدنايل مع الشباب حارة صيدا، غداً الأربعاء عند السادسة على ملعب الصداقة، مباراة يتوقع أن تكون قمة عالية الأداء، نظراً الى تقارب مستوى الفريقين فنياً ورقمياً، فالمشعل الذي يقدم مستوى مميزاً هذا الموسم يحتل حالياً المركز الرابع بـ 16 نقطة مقابل 13 لحارة صيدا صاحب المركز السادس، وفوز أي منهما يعني اقترابه من خطف إحدى بطاقات المربع الذهبي، وخصوصاً أن الفارق ليس كبيراً بينهما على المستوى الهجومي والدفاعي، ومن هنا تكمن أهمية المباراة.
وتختتم المرحلة بين فوج إطفاء بيروت والشباب مار الياس على الملعب عينه عند السابعة والنصف. مباراة سيحاول فيها الشباب مارالياس تعزيز مركزه الثالث وتعويض خسارته في الأسبوع الماضي أمام الجيش، لضمان حجز بطاقة له في المربع الذهبي، وهي لا تبدو بعيدة المنال عنه إذا ما استعاد المستوى الذي بدأ به البطولة، أما فوج الإطفاء، فيحاول مواصلة الظهور بطريقة إيجابية في معظم المباريات.
هذا وتقام مباراة متقدمة من المرحلة السادسة بين السد والجيش في مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي، السبت المقبل، بسبب مشاركة السد في بطولة العالم للأندية من 14 ولغاية 28 أيار.