ظفر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً بلقب دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثانية الدورات الكبرى (1000 نقطة)، البالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات، بفوزه المستحق على الإسباني رافايل نادال، المصنف اول عالمياً 4-6 و6-3 و7-6 (7-4)، في المباراة النهائية.
وهذا هو اللقب الرابع على التوالي لديكوفيتش هذا الموسم بعد بطولة اوستراليا المفتوحة ودورتي دبي وإنديان ويلز الاميركية، بينما فشل نادال في فكّ عقدة منافسه الصربي بعدما أخرج للسويسري روجيه فيديرر في نصف النهائي بفوزه عليه 6-3 و6-2، في الوقت الذي ازاح فيه «نولي» الاميركي ماردي فيش الرابع عشر 6-3 و6-1 في نصف النهائي الآخر. علماً ان ديوكوفيتش كان قد احرز لقب إنديان ويلز بفوزه على نادال في النهائي.
ولدى السيّدات، ظفرت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، المصنفة ثامنة، باللقب، بعد فوزها السهل على الروسية ماريا شارابوفا السادسة عشرة 6-1 و6-4، في المباراة النهائية.
وجددت ازارنكا، التي خاضت النهائي الاول لها في 2011 والثاني عشر في مسيرتها الاحترافية، تفوّقها على شارابوفا بعد ان كانت تغلبت على الروسية في مواجهتها الاخيرة معها في نهائي دورة ستانفورد العام الماضي بنتيجة 6-4 و6-1.
وهذا هو اللقب الثاني لازارنكا في ميامي بعد تتويجها عام 2009 وهي في التاسعة عشرة من عمرها، والسادس في مسيرتها، وهي قالت: «لقد لعبت جيداً في البداية، لكن ماريا قدمت مستوى رائعاً في المجموعة الثانية وتعيّن علي بذل جهود كبيرة لأحقق الفوز».
(أ ف ب)