نظام التصفيات الأوروبية لمونديال 2014


كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقب اجتماع لجنته التنفيذية في باريس عن نظام التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014. وأوضح الاتحاد الأوروبي أن المنتخبات الـ 53 ستوزّع على 9 مجموعات بينها 8 من 6 منتخبات وواحدة من 5 منتخبات، ويتأهل أبطال المجموعات التسع الى النهائيات مباشرةً، فيما تخوض المنتخبات الثمانية صاحبة أفضل مركز ثان الملحق للتنافس على البطاقات الأربع الباقية ليرتفع العدد الى 13 منتخباً، وهي الحصة التي حددها الاتحاد الدولي (الفيفا) للقارة العجوز.
وتسحب قرعة التصفيات في أواخر تموز المقبل في البرازيل. وسيحدد الاتحاد الدولي رؤوس المجموعات.

هاينكيس سيرحل عن ليفركوزن

أفاد باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني لكرة القدم أمس أن المدرب يوب هاينكيس سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي. ويأتي تأكيد النادي ليتطابق مع الشائعات التي تحدثت عن إمكان تولي هاينيكس مهمة الإشراف على بايرن ميونيخ الموسم المقبل. وأكد باير ليفركوزن أن هاينكيس (65 عاماً) قرر عدم تمديد عقده الذي بدأ في عام 2009 مع النادي، والذي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، وسيحل مكانه مدرب فرايبورغ الحالي روبن دوت. وكانت الصحف الألمانية قد أكدت منذ نحو أسبوعين أن هاينكيس سيشرف على بايرن ميونيخ الذي قرر فسخ عقده مع مدربه الحالي الهولندي لويس فان غال نهاية الموسم.

تجديد ولاية بلاتيني اليوم

سيُنتخب الفرنسي ميشال بلاتيني رئيساً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ثانيةً على هامش الجمعية العمومية المقررة في العاصمة الفرنسية باريس.
وسيُنتخَب بلاتيني رئيساً لولاية جديدة بالتزكية لكونه المرشح الوحيد للمنصب. وتمتد الولاية ثانية من 2011 الى 2015.
وكان بلاتيني (55 عاماً) قد خلَف السويدي لينارت يوهانسون في 26 كانون الثاني عام 2007 في دوسلدورف (ألمانيا). وعُدّ بلاتيني وقتها مرشحاً «ثورياً» من جانب منتقديه، غير أن قائد منتخب فرنسا السابق عرف كيف يفرض إصلاحاته ويقدم نفسه رجلَ وفاق.
وحدّد بلاتيني الخطوط العريضة لولايته الجديدة بينها على الخصوص محاربة الفساد والتلاعب بنتائج المباريات والتحكيم بخمسة حكام والشفافية المالية وتطوير المنتخبات الوطنية.

ريال مدريد يمدّد لبيبي

وافق المدافع البرتغالي الدولي بيبي على تمديد عقده مع ريال مدريد الإسباني حتى حزيران عام 2015 بحسب ما أوردت صحيفة «ماركا» الإسبانية الرياضية في عددها الصادر أمس.
وسيحصل بيبي بموجب العقد الجديد على أجر سنوي مقداره حوالى 4 ملايين يورو، مقابل 1.8 مليون يورو يتقاضاها حالياً.