وضعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية، تشلسي الإنكليزي وغريمه مانشستر يونايتد وجهاً لوجه، بينما قد يشهد نصف النهائي موقعة طاحنة بين العملاقين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد. ويلتقي انتر ميلانو الإيطالي حامل اللقب مع شالكه الألماني، وبرشلونة مع شاختار دونيتسك الأوكراني، وريال مدريد مع توتنهام هوتسبر الإنكليزي. وستكون الأنظار موجهة الى الموقعة الإنكليزية، حيث سيسعى تشلسي الى تحقيق ثأره من «الشياطين الحمر» الذين كانوا قد حرموا الفريق اللندني الفوز باللقب المرموق للمرة الأولى في تاريخه بالفوز عليه في نهائي 2008 بركلات الترجيح بعد تعادلهما
1-1 في الوقت الأصلي.
وإذا بلغ قطبا إسبانيا دور الأربعة فسيتواجهان في المسابقة الأوروبية الأم للمرة الثانية بعد عام 1960 عندما فاز ريال في ذهاب وإياب نصف النهائي بنتيجة واحدة 3-1 في طريقه الى لقبه الرابع، ثم كرر الأمر ذاته بعد 42 عاماً، وفاز في ذهاب نصف النهائي 2-0 في «كامب نو» قبل أن يتعادلا إياباً في «سانتياغو برنابيو» 1-1، في طريقه الى لقبه التاسع والأخير.
وهنا القرعة:
- ربع النهائي:
ريال مدريد الإسباني - توتنهام هوتسبر الإنكليزي (3)
تشلسي الإنكليزي - مانشستر يونايتد الإنكليزي (2)
برشلونة الإسباني - شاختار دونيتسك الأوكراني (4)
انتر ميلان الإيطالي حامل اللقب - شالكه الألماني (1)
- نصف النهائي:
الفائز من 1 - الفائز من 2
الفائز من 3 - الفائز من 4
وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 5 و6 نيسان المقبل والإياب في 12 و13 منه، ومباراتا نصف النهائي في 26 و27 نسيان ذهاباً و3 و4 أيار إياباً.

يوروبا ليغ

سيستعيد بنفيكا البرتغالي وايندهوفن الهولندي ذكريات نهائي دوري الأطال عام 1988 بعدما أوقعتهما قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ» في مواجهة بعضهما بعض.
أما المواجهة القوية الأخرى في ربع النهائي، فستجري بين فياريال الإسباني وتفتني انشكيده بطل الدوري الهولندي.
وإذا كانت الأندية البرتغالية قد تجنبت مواجهة بعضها بعضاً في ربع النهائي، فهناك احتمال بأن تكون هناك مواجهة برتغالية بحتة في دور الأربعة بين بنفيكا وبراغا، وذلك إذا نجح الفريقان في الاستفادة من عامل خوضهما مباراة الذهاب على أرضهما، والتأهل على حساب ايندهوفن ودينامو كييف.
وهنا القرعة:
- ربع النهائي:
بورتو البرتغالي - سبارتاك موسكو الروسي (2)
بنفيكا البرتغالي - ايندهوفن الهولندي (3)
فياريال الإسباني - تونتي انشكيده الهولندي (4)
براغا البرتغالي - دينامو كييف الأوكراني (1)
- نصف النهائي:
الفائز من 1 - الفائز من 3
الفائز من 2 - الفائز من 4
وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 7 نيسان المقبل والإياب في 14 منه، ومباراتا نصف النهائي في 28 نيسان ذهاباً و5 أيار إياباً.