لم يكن فوز مانشستر سيتي الانكليزي على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 1-0 كافياً، فخرج من دور الـ16 لمسابقة «يوروبا ليغ» متأثراً بسقوطه 0-2 ذهاباً. وتعرّض مانشستر سيتي لضربة مؤلمة مبكرة تمثّلت بطرد مهاجمه الايطالي ماريو بالوتيللي لارتكابه خطأ عنيفاً ضد المقدوني غوران بوبوف (39)، لكن رغم ذلك سجل الظهير الايسر الصربي ألكسندر كولاروف هدف الفوز من ركلة حرة قوية من دون ان يتمكن فريقه بعدها من تحقيق المطلوب (39). ولحق ليفربول الانكليزي بمواطنه الى خارج المسابقة بعدما تعادل مع ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 0-0، من دون ان يتمكن من تخطي خسارته 0-1 ذهاباً.
وتعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-1 بعد ان خسر 1-2 ذهاباً في العاصمة البرتغالية لشبونة، فلحق بركب الاسماء الكبرى التي اقصيت من هذا الدور.
وتقدّم الضيف عبر الارجنتيني نيكولاس غايتان بتسديدة قوية من حوالى 25 متراً اخترقت اسفل الزاوية اليمنى (27)، وعادل صاحب الارض بعد 8 دقائق بفضل ماتيو بودمير (35).
وشهدت الأمسية تأهل نادٍ برتغالي ثالث هو بورتو الذي كرر فوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1 (1-0 ذهاباً). سجل للفائز البرازيلي هالك (1) والكولومبي فريدي غوارين (24)، وللخاسر الصربي زوران توسيتش (29).
وكرّر سبارتاك موسكو الروسي فوزه على ضيفه أياكس امستردام الهولندي وألحق به خسارة كبيرة 3-0 (1-0 ذهاباً)، سجلها دميتري كومباروف (21) بتسديدة من داخل المنطقة استقرت في قلب المرمى، والبرازيلي سواريش ويليتون بتسديدة مماثلة بيسراه سكنت الزاوية اليسرى السفلى لمرمى الحارس ييرون فيرهوفن (30)، والبرازيلي أليكس بقذيفة من حوالى 30 متراً في اعلى الزاوية اليسرى (54).
وحذا حذوه فياريال الاسباني الذي هزم ضيفه باير ليفركوزن الالماني 2-1 بعدما غلبه 3-2 ذهاباً. سجل للأول سانتي كازورلا (33) والايطالي جوسيبي روسي (61)، وللثاني السويسري إيرين ديرديوك (82).
وأهدر زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل المسابقة عام 2008 فرصة تعويض خسارته بثلاثية نظيفة ذهاباً على ارض تفنتي انشكيده بطل هولندا، فاكتفى بالفوز عليه 2-0، سجلهما رومان شيروكوف بتسديدة بيسراه من مسابقة قريبة في اسفل الزاوية اليمنى (17) والكسندر كيرجاكوف (37) بعدما وصلته كرة الى داخل المنطقة فتابعها بسهولة الى الشباك (37).
وبات بي أس في أيندهوفن الممثل الوحيد لهولندا في المسابقة بعدما فعل ما عجز عنه على ارضه وأسقط مضيفه رينجرز الاسكوتلندي 1-0 بعدما تعادل معه 0-0 ذهاباً. وسجل هدف المباراة الوحيد جرماين لنس (13).



لوف لا يضع بالاك في حساباته

أكد مدرب ألمانيا يواكيم لوف أنه لن يستدعي ميكايل بالاك الى التشكيلة التي ستواجه كازاخستان في تصفيات كأس أوروبا 2012 وأستراليا ودياً، والتي سيعلنها اليوم.
وقال لوف عن بالاك الذي خاض 98 مباراة دولية سجل خلالها 42 هدفاً: «عليه أن يصل الى مستوى معيّن من الأداء مع فريقه باير ليفركوزن، لكن الوضع يبدو أنّه أصبح أفضل بالنسبة إليه».