رغم كل ما أشيع حول انتهاء المنافسة في الانتخابات التكميلية للاتحاد اللبناني لكرة السلة المقررة اليوم عند الساعة 19.00 في نادي أنترانيك، إلا أنه حتى ليل أمس لم تكن هناك تزكية. فالمرشح دافيد الحامض (أمين سر نادي الشباب الفوار) لم يعلن انسحابه وما زال مرشحاً للانتخابات كما أفادت مصادر شمالية أمس. فأوساط الحامض تفيد أن الأسباب التي ترشّح بسيبها الحامض لم تنتفِ بعد، وأن ما أعلن في مركز الصفدي بعد الاجتماع الموسّع لا يعكس حقيقة الواقع. فالمسألة بالنسبة للحامض لا تقف عند موضوع “السوبر ليغ” أو بعض المساعدات المالية لأندية الدرجات الثانية والثالثة والرابعة. فهناك اعتراض على العمل الاداري للاتحاد انطلاقاً من المشكلة القائمة بين الاتحاد ونادي الشباب الفوار. فالقصة بدأت في أيار الماضي حين حصل خطأ من مدرب الفوار خلال اللقاء مع فريق عمشيت في بطولة الدرجة الثالثة مع إشراكه لاعباً غير موقّع على كشوف النادي. حينها أنزل الاتحاد عقوبة بحق الفوار بإسقاطه الى الدرجة الرابعة، علماً أن ادارة النادي لا تتحمل مسؤولية الخطأ الذي اعترف بارتكابه المدرب واللاعب لدى المحامي. ولا يعترض الفوار على مبدأ العقوبة لكن اعتراضه يأتي على آلية اتخاذها والمخالفة التي وقع فيها الاتحاد عبر اتخاذ عقوبة دون اجتماع اللجنة الادارية اضافة الى تبليغ العقوبة للنادي بكتاب موقع من الأمين العام للاتحاد السابق غسان فارس دون وجود توقيع الرئيس بيار كاخيا حينها، علماً بأن أي عقوبة يجب أن تحمل توقيع الرئيس والأمين العام كما تقول مصادر النادي الشمالي، لكن حينها كان الاتحاد في فترة انتقالية بعد استقالة 9 أعضاء.
وتضيف المصادر الشمالية أن الاتحاد الحالي رفع دعوى شخصية على رئيس نادي الفوار سركيس الحامض وأمين السر دافيد الحامض بجرم التزوير، وحينها استُدعي دافيد الحامض الى مخفر زوق مصبح للتحقيق معه قبل أن تُرد الدعوى، لترفع بعدها ادارة النادي دعوى ضد الاتحاد كتعويض.
ولذلك، فإن ادارة نادي الفوار ما زالت مستمرة بترشيح أمين سرها، معتبرة أن رئيس نادي المتحد أحمد الصفدي تكلّم باسم أندية الشمال وهذا غير صحيح بدليل أن الفوار مستمر اضافة الى عدم حضور عدد من اندية الشمال للاجتماع الموسّع، علماً بأن عدداً من الأندية الشمالية تدعم ترشيح الحامض وهي ستنتخبه إذا استمر في ترشيحه.
فهل يدخل الثلاثي نادر بسمة وياسر الحاج وياغيه سيرابونيان الى الاتحاد بالتزكية اليوم، أم يكون هناك كلام آخر؟ الساعات المقبلة ستحمل الجواب.



المتّحد يتألّق أمام الرياضي


لم تكن “بروفة” فريق الرياضي قبل لقائه مضيفه الجلاء السوري، في نهائي غرب آسيا لكرة السلة يوم الاثنين، ناجحة أمس، بعد خسارة الرياضي أمام مضيفه المتحد في طرابلس 51 - 75 (15 - 24، 26 - 47، 45 - 61)، في أمسية تألّق فيها الشماليون وسيطروا على اللقاء من بدايته حتى نهايته. وجاءت المباراة في ختام المرحلة الثالثة إياباً من إياب “فاينال 8”، بطولة بنك ميد، التي شهدت فوز أنيبال على أنترانيك، والشانفيل على هوبس والحكمة على بيبلوس. ومع ختام المرحلة الثالثة، أصبح الترتيب على الشكل الآتي: 1 - الشانفيل 70 نقطة، 2 - الرياضي 67 نقطة (مع مباراة أقل)، 3 - المتحد 60 نقطة، 4 - الحكمة 58 نقطة، 5 - أنيبال 50 نقطة، 6 - هوبس 44 نقطة، 7 - بيبلوس 38 نقطة، 8 - أنترانيك 37 نقطة (مع مباراة أقل).