من المفترض أن تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني لكرة السلة اليوم عند الساعة 19.00 في سنتر ديمرجيان، لانتخاب ثلاثة أعضاء جدد لتكملة عدد أعضاء اللجنة الإدارية الى 15. وستكون الأمور محسومة لمصلحة نادر بسمة وياسر الحاج وياغيه سرابونيان، مع منافسة من وليد كرم المدعوم من أندية الشمال وعلى رأسها المتحد، إضافة الى الحكمة. وعلمت “الأخبار” أن المتحد ينوي سحب كرم والمرشح الآخر دافيد الحامض، لكن شرط تأجيل الجمعية أسبوعاً عبر تطيير النصاب. لكن الطرف الداعم لسرابونيان ربط هذا التأجيل بإرسال استقالة العضوين خطياً الى الاتحاد. وإذا لم يتأمن النصاب اليوم فستُعقد الجمعية الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى، أعلنت الأمانة الإعلامية لنادي Believers – بعبدا سحب ترشيح رئيس النادي جاك حداد لانتخابات الاتحاد اللبناني لكرة السلة، اليوم الجمعة، بعدما طرح حداد نفسه حلّاً وسطيّاً حرصاً على حماية اللعبة من الشرخ.
ويأتي انسحاب حداد رغم تأييد عدد كبير من الأندية، علماً بأن النادي يقوم بمساع لولادة تجمّع سلّوي لبناني يجمع عدداً كبيراً من الأندية، سيعلن عنه قريباً جداً.
■ بيان الأندية: صدر عن نوادي هوبس وبيبلوس والشباب زحلة البيان الآتي: إن فرقنا التي خاضت حتى اختتام مرحلة الذهاب من دور الثمانية لبطولة لبنان بكرة السلة للرجال 23 مباراة، ولم تنقل لها سوى مباريات معدودة لا تتعدى أصابع اليد الواحدة مباشرة على الهواء على شاشة التلفزيون الراعي للبطولة LBC التي تكنّ النوادي للقيّمين عليها كل التقدير والاحترام، تشعر بالإجحاف والغبن والخطر الذي يهدد مستقبلها في تشجيع الشركات والمؤسسات التجارية على توفير رعاية من دون تأمين الحد الأدنى من التغطية الإعلامية المباشرة. وإننا إذ نرفع الصوت إيماناً منا بأن صناعة كرة السلة لا تكون بهذه الطريقة، ندعو اللجنة الإدارية للاتحاد وLBC إلى تحمّل مسؤولياتهما في رفع الإجحاف والغبن اللذين لحقا بنا هذا الموسم، والإسراع إلى تصحيح الخطأ عبر وضع آلية واضحة وعادلة ترتكز على توزيع عادل للنقل التفزيوني على جميع الفرق حتى لا يكونا (الاتحاد وLBC) مساهمين على نحو مباشر ومتعمّد في دفع المؤسسات الراعية الى ترك اللعبة والانكفاء عن توفير رعاية لنواد تعتمد أساساً على الرعاية التجارية.
■ تأجلت مباراة أنترانيك وضيفه الرياضي بطل لبنان، في ختام المرحلة الاولى من اياب “الفاينال 8”، بسبب دخول الامطار الى ملعب “سنتر ديمرجيان”.