أقامت جمعية CCPA الدنماركية ـــــ فرع لبنان ندوة عن النوادي الشعبية في قاعة المؤتمرات في المدينة الرياضية الأحد الماضي بمشاركة 89 مشاركاً يمثلون أندية شعبية من مختلف المناطق اللبنانية، وامتدت فعالياته على مدى يوم كامل. واستهلّ رئيس الجمعية في لبنان المهندس مازن رمضان الندوة بكلمة ترحيبية شارحاً نشاطات الجمعية وبرنامج عملها لسنة 2011، وشدّد على أهمية الدور الذي يقوم به كل فرد من افراد الجمعية في خدمة بلدته ومجتمعه.
وتكلمت لينا العلي عن موضوع حل النزاعات شارحة الآليات التي يمكن اعتمادها من أجل ايجاد الحلول للخلافات التي تواجه المجتمع، وتلت ذلك كلمات لمنسقي المناطق في جمعية CCPA أشادوا فيها بأهمية النشاطات التي تقوم بها الجمعية وتأثيرها الإيجابي على الأولاد بدنياً وصحياً وذهنياً. وحاضر طوني خليل في مجال التسويق وتمويل الأندية وشرح الأساليب والطرق المتاحة لتأمين الموارد المالية لها. شارك في هذه الندوة ممثّل الجمعية الدنماركي يانس بيترسن.
يشار الى أن جمعية CCPA تواصل إقامة محاضرات دورية على مدار السنة للأندية الشعبية من أجل تحسين المستوى الإداري والفني للكوادر الإدارية والفنية داخل الأندية وتطوير أدائها، وهي سوف تفسح المجال لرفع عدد الأندية التي تدعمها الجمعية من 80 الى 110 أندية حتى نهاية 2011.
وأشار رمضان لـ«الأخبار» إلى أن البرنامج الذي تدعمه الجمعية يسعى الى توفير احتياجات النوادي حالياً، لكن هناك مشروع مستقبلي لتلقينها كيفية الاعتماد على ذاتها في توفير احتياجاتها. وأردف أنه ستقام دورات تدريبية للمدربين والإداريين تتناول التسويق والتعاطي مع الإعلام والمجتمع، وكيفية إدارة الأندية وانفتاحها على المجتمع وألّا تكون محصورة بمجموعة أو طائفة والانصهار مع المحيط.